إنفينيتي تتألق في معرض دبي الدولي للسيارات 2015 بعرض أربعة سيارات للمرة الأولى في الشرق الأوسط

كشفت إنفينيتي، وهي إحدى أسرع العلامات التجارية للسيارات الفخمة نمواً في الشرق الأوسط، اليوم عن أربعة طرازات تظهر للمرة الأولى في المنطقة في مؤتمر صحافي خلال الدورة الثالثة عشرة لمعرض دبي الدولي للسيارات.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “يعتبر معرض دبي الدولي للسيارات المعرض الرائد من نوعه في المنطقة، وكعلامة تجارية للسيارات الفاخرة، يمثل المعرض منصة مثالية لنا لتقديم منتجات رئيسية للأسواق”.

وأضاف: “في هذا العام، لدينا أكبر مجموعة من الأخبار في تاريخ إنفينيتي في الشرق الأوسط. ويدل ذلك على النجاح الذي حققناه، حيثت نتطلع لمواصلة الاستفادة من هذه المنصة المميزة”.

ومن منظور تجاري، تحقق إنفينيتي النجاح تلو النجاح في كافة أنحاء المنطقة. وفي الأشهر العشرة الأولى من السنة (يناير-أكتوبر)، باعت الشركة حوالي 7000 مركبة في المنطقة بمعدل نمو بلغ 20٪، ما يعني تقدم أداء مبيعات الشركة على معدل نمو مبيعات سوق السيارات الفاخرة.

وأشار يورغن شميتز إلى أن “السيارات المعروضة تروي قصتين رئيسيتين–الأولى قصة التصميم الرائد كما تمثلها السيارة (Q80)، والثانية حول كيفية نقل تأثير التصميم هذا على السيارة التجريبية (Q60) التي سيتم انتاجها قريباً، بالإضافة إلى طرازي الإنتاج (QX50 LWB) و(Q30)”.

إنفينيتي (QX50 LWB)

من ناحية التصميم الخارجي، تم تعزيز طراز (QX50 LWB) لعام 2016 بواجهة جديدة ومصد خلفي ومقدمة ومؤخرة أكثر انخفاضاً،بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية والشبك الأمامي بالقوس المزدوج الجديد الذي يمثل جزءاً من هوية إنفينيتي ومرايا جانبية جديدة مع مصابيح الاشارة المدمجة بتقنية LED وعتبتين جانبيتين بشكل معدّل.

كما تم تحسين حجم السيارة بشكل لافت، فقد زاد حجم قاعدة العجلات بـ 81 مم، بينما دُعم طولها الإجمالي بـ 114 مم، وجاءت النتيجة في زيادة حجم المقصورة الداخلية بـ 235 لتراً، وتعزيز مساحة الأرجل في الصف الثاني من المقاعد بـ 109 مم.

زُودت (QX50 LWB)بمجموعة من التقنيات المتطورة التي تشمل التقنية اللاسلكيةللتدفق الصوتي من خلال بلوتوث، وشاشة الرؤية الشاملة المتقدمة (AVM)التي تضم سونار أمامي وخلفي وشاشة عرض ملونة قياس 7 بوصة مع جهاز التحكم من إنفينيتي. كما يتوفر بشكل اختياري نظام الملاحة بالقرص الصلب وشاشة ملونة تعمل باللمس التي يدعمها أيضاً النظام الصوتي الفاخر من بوز بـ 11 مكبراً للصوت.

إنفينيتي (Q30)

تعتبر إنفينيتي(Q30) نوعاً جديداً من السيارات المدمجة والفاخرة لفئة جديدة من العملاء. وتمثل هذه السيارة دخول إنفينيتي عالمياً وللمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة والفاخرة التي تشهد نمواً متسارعاً. وسوف تلعب إنفينيتي (Q30) دوراً مهماً في مساعدة الشركة على تحقيق خططها للنمو عالمياً.

تتميز (Q30) بشكل الجريء من خلال التصميم الخارجي المنحوت والمستوحى من نسخة السيارة التجريبية، ومظهرها غير التقليدي وتصميم المقصورة الداخلية الغير متماثل. وقد تمت هندسة السيارة لتمنح معايير دقيقة وتقدم تجربة قيادة تُعبّر فعلاً عن هوية إنفينيتي.

التزمت فرق التطوير التي أنجزت مهمة (Q30) بأسلوب كلي في الهندسة لتقدم سيارة تمنح مستخدميها قيادة استثنائية وتحكماً فائق الجودة، حيث تشعرك بالراحة مع منحك الإحساس باستعدادها للذهاب بك إلى أي مكان بفضل أبعادها المتعددة والنواحي الديناميكية المريحة وتقنياتها التفاعلية.

سيتم إنفينيتي (Q30) في الشرق الأوسط في الربع الثاني من عام 2016، وستتوفر بطراز محرك سعة 1.6 لتر و 2.0 لتر تيربو بالدفع الثنائي. وسيتوفر طراز 2.0 لتر تيربو أيضاً بآلية الدفع بكامل العجلات كميزة اختيارية.

السيارة التجريبية إنفينيتي (Q60)

تعتبرالسيارة التجريبية Q60تفسيراً أصيلاً وجريئاً لسيارة الكوبيه 2+2 ذات الأداء الأنيق. وقد أراد مصممو إنفينيتي إبداع سيارة رياضية تجسد القوة والأداء. ومنح هؤلاء المصممون  خطوطاً مشدودة وحواف حادة وتجاويف عميقة ولافتة على جانبي الهيكل، تتألق من خلال تواجد قوي ومحسوس على الطرقات.

يرتكزتصميمQ60الأنيق والانسيابي على الشبك ذو القوس المزدوج والعميق، والذي يمنحه شكل فتحاته المموجة نوعية ثلاثية الأبعاد.

ومن الشبك الأمامي، ترتفع الخطوط المتدفقة لتندمج مع المصابيح الأمامية وتلفت الانتباه إلى مصابيح LED الذكية. وتستجيب المصابيح الأماميةالتكيفية لحركة التوجيه والسرعة وارتفاع السيارةوتضبط تلقائياً الضوء عند كلمنعطف لتنشر الاضاءة المناسبة على الطريق أمام السائق.ويمتد هذا الرقي في الهيكل الخارجي إلى أدق التفاصيلفي المقصورة الداخلية ويستحضر بيئة متميزة بمواد ثلاثية الأبعاد تعززها براعة مهنية فائقة الجودة.

سيتم إنتاجإنفينيتي (Q60) عالمياً في عام 2016 وسيتم تزويدها بالجيل المقبل من محركات V6 سعة 3.0 لتر بتقنية الحقن المباشر وآلية الشحن التوربيني المزدوج.

إنفينيتي (Q80) انسبيريشن

كُشف عن هذه السيارة للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات 2014، وتشكل لغة التصميم في إنفينيتي Q80 انسبيريشن ماهية الحمض النووي لطرازات إنفينيتي الحالية والمستقبلية.

في السيارة التجريبية Q80انسبيريشن، يعمل الشبك الأمامي المنسجم عضوياً مع أجزاء المركبة وثلاثي الأبعاد كخياشيم القرش، وتفتح وتغلق للتحكم بتدفق الهواء نحو المحرك. وتشبه الأضواء الرئيسية التي تعتبر السمة المميزة لإنفينيتي العين البشرية، بالإضاءة الأفقية الخاصة التي تتقاطع عبر ثلث دائرة انتشار الضوء ما يمنح المصباح الرئيسي صفة “التحديق” الجميلة والحادة في آن معاً.

وهناك ميزة أخرى لتصميم إنفينيتي تتمثل في عمود (C) على شكل هلال والذي يتأتى بشكل ابداعي من أدوار القمر لأولى أو الأخيرة عندما نرى طرفاً الفضي. كما تطورت هذه الميزة من لمسة جمالية رائعة لتصبح جزءاً أساسياً من هيكل السيارة.