Groupe PSA تبدأ تجميع سيارات أوبل وبيجو في ناميبيا في 2018

وقعت “Groupe PSA” والحكومة الناميبية اتفاقية استثمار لتسهيل تنفيذ عقد مشروع مشترك بين ” Groupe PSA” و”مؤسسة ناميبيا للتطوير” (NDC) لتجميع سيارات “أوبل” و”بيجو” في مدينة “ولفس بي” في ناميبيا. وسوف تبدأ عمليات التجميع في النصف الثاني من العام 2018، مع حجم سنوي مستهدف قدره 5 آلاف مركبة بحلول العام 2020 من أجل تلبية الطلب في أسواق”الاتحاد الجمركي للجنوب الأفريقي” (SACU) الذي يضم كلاً من ناميبيا وجنوب أفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وسوازيلاند.

وسوف يبدأ العمل بتجميع طرازي “بيجو 3008″ و”أوبل غراندلاند إكس” في هذا المصنع في المرحلة الأولى، على أن تليها منتجات أخرى تبعاً لتلبية طلبات العملاء.

ويشكل هذا الاتقاق جزءاً من خطة النمو الاستراتيجية المربحة “اضغط لكي تمرّ” (Push to Pas) التي تهدف إلى تلبية توقعات العملاء في مختلف المناطق التي تنشط فيها “Group PSA”. وتجسّد هذه الخطة طموحات “Groupe PSA” من أجل التوسع عالمياً عبر الانتاج المباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا لسبعين في المئة من السيارات المباعة في المنطقة. ويؤشّر هذا المشروع إلى أن “أوبل” تمتلك الإمكانات اللازمة الحقيقية للتوسع في المنطقة. فقد اتخاذ قرار تصنيع موديلات “أوبل” محلياً وتطبيقه في فترة زمنية قياسية، أي بعد 4 أشهر فقط من أعلان الخطة الاستراتيجية “PACE” في 9 نوفمبر من العام 2017.

وأعلن جان كريستوف كيمارد نائب الرئيس التنفيذي لـ”Groupe PSA” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “يعتبر هذا الاستثمار في ناميبيا جزءاً من استراتيجية Groupe PSA الطويلة الأمد التي تهدف إلى زيادة مبيعاتها في أفريقيا والشرق الأوسط، بما يتفق مع هدفنا لبيع مليون سيارة في العام 2025، وسوف تخدم الطاقة الانتاجية الجديدة أسواق المنطقة من خلال منتجات تتلاءم مع توقعات عملاء أوبل وبيجو”.

نبذة حول “Groupe PSA”

تصمم “Groupe PSA” مجموعة من السيارات الفريدة من نوعها وتوفر حلول التنقل من أجل تلبية كل متطلبات وتوقعات العملاء. وتمتلك المجموعة خمس علامات تجارية هي: “بيجو” و”سيتروين” و”DS” و”أوبل” و”فوكسهول”، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات التنقل والخدمات الذكية تحت مظلة علامتها التجارية “Free2Move”، تهدف إلى أن تصبح صانع سيارات عملاق ومزود خدمات التنقل المفضل. كما يشار إلى أن المجموعة كانت من أوائل المبتكرين في مجال السيارات الذاتية القيادة والسيارات المتصلة بشبكة الإنترنت، في حين أنها تعنى بأنشطة التمويل المالية عبر “Banque PSA Finance” وتجهيزات السيارات عبر “Faurecia”.