هونداي نيكسو 2019 بسعر لايصدق

هونداي نيكسو 2019 تعتبرNexo التي تعمل بالوقود الهيدروجين هي الرائد صديقة للبيئة من لشركة هيونداي المليئة بالتكنولوجيا الحديثة، في أمريكا يبدأ سعرها من 59 الف دولار أي مايقارب 222 الف ريال سعودي! ليكون سعر نيكسو القياسية أغلى بـ ستون دولار أي ما يعادل 225 ريال من سعر السيارة اليابانية تويوتا ميراي سيارة الهيدروجين .

أما عن سعر نسخة ليمتد من طراز هونداي نيكسو فيبدأ من 62 الف دولار أي ما يعادل 235 الف ريال .

قريباً سوف تصل سيارة هونداي نيسكو – Hyundai Nexo 2019 للبيع في الاسواق الأمريكية  ، ولكن لا نعلم اذ ستتوفر سيارة SUV التي تعمل على الهيدروجين في أسواقنا العربية في المستقبل .

سعر هونداي نيكسو 2019

تعتمد سيارة نيكسو 2019 على طاقة مستمدة من خلايا الوقود غاز الهيدروجين كما ظهرت السيارة ضمن فعاليات معرض تقنيات المستهلكين– Consumer Electronics Show – اختصار CES 2018 الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس  بداية عام هذا العام .

وتعتبر سيارة  هيونداي نيكسو الجديدة من فئة سيارات اس يو في متعددة الاستعمالات، كما تم تزويد الجيل الجديد من تقنيات القيادة الذاتية، و حصلت أيضاً على مقصورة قيادة قائمة على الذكاء الاصطناعي .

كما تعمل سيارة هيونداي نيكسو بنظام خلايا وقود الهيدروجين صفري الانبعاثات، وتستطيع هذه السيارة الجديدة الصديقة للبيئة قطع مسافة 563 كم (350 ميل) بملئ خزانها بغاز الهيدروجين .

داخلية هونداي نيكسو 2019

شاهدوا ايضاً : جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

وبلاضافة إلى ذلك فقد حصلت سيارة هونداي نيكسو 2019 على عدة  تحسينات متعددة في القيادة الذاتية ، فهي مزودة بشريحة السيارات ذاتية القيادة ، وشاشة لكشف البقعة العمياء BVM تُظهر للسائق جانبي المركبة وجهتها الخلفية أثناء تغيير المسارب يميناً أو يساراً، وحصلت على نظام المساعدة في تتبع المسرب LFA ، وسيكون بمقدور السائقين اجتياز مسافات طويلة بسهولة أكبر ومستويات سلامة أعلى لا سيما عندما يجتمع استخدام نظام المساعدة في تتبع المسرب بنظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة HDA من هيونداي ، الذي يستخدم أجهزة استشعار خاصة وبيانات الخرائط لضمان التشغيل الآمن، فضلاً عن الضبط التلقائي للسرعات في بيئات محدودة.

Hyundai Nexo 2019

كما حصلت السيارة على نظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة عن بعد RSPA ، يمكّن السيارة من ركن نفسها في الموقف أو المرآب والخروج منهما ، سواء بوجود السائق فيها أو من دونه.