نصائح لتوفير استهلاك الوقود

نصائح لتوفير استهلاك الوقود يجب عليكم ان تركزوا اعزاءنا متابعي عرب شفت على هذه الخطوات البسيطة لتوفير المال على البنزين .

يبدو أن أسعار الوقود أصبحت أكثر غلاءً يومًا بعد يوم ، لذا فإن العثور على طرق للحد من استهلاك الوقود لم يكن أكثر أهمية من ذي قبل فأصبح البعض يتجه الى سيارات الهايبرد او السيارات الكهربائية، وفي ما يلي سنقوم باستعراض بعض النصائح بسيطة لتوفير استهلاك الوقود التي يمكن أن تساعدك في تقليل تكاليف الوقود الشهرية .

نصائح لتوفير استهلاك الوقود

كما تعلم عزيزي القارئ أنه عندما تقود سيارتك التي كانت متوقفة لبضع ساعات ، يكون المحرك باردًا ويستهلك الكثير من البنزين لأول خمسة أميال تقريبًا؟ من الناحية المثالية ، يمكنك الجمع بين جميع مهامك اليومية في رحلة واحدة ، ولكن في الكثير من الأحيان يكون هذا الوضع غير ممكن .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة شيفرولية كورفيت ZR1

كما ويجب عليك ان تراعي حجم السيارة وحجم المحرك وقدرتها على العمل بكفاءة، فعدم قدرة المحرك على تحريك السيارة يؤدى إلى زيادة إستهلاك الوقود و خاصة فى المناطق الوعرة و بالتالى سينتهى عمر محركك فى أقرب وقت .

عداد بنزين السيارة

فعندما تبدأ فى تشغيل سيارتك لاتقوم بالضغط على دواسة الوقود بشدة ، أيضاً عندما ترغب بإيقافها لا تضغط على دواسة الفرامل بقوة كبيرة لأن مثل هذه الأمور تستهلك وقود بشكل كبير جداً .

اقراء ايضاً : مميزات سيارات الهايبرد

ويجب أيضاً تجنب القيادة بسرعة عالية والتى تزيد السرعة عن 90 كم / ساعة لأن كل 10/ك زيادة عن هذا المعدل يزيد استهلاك الوقود بنسبة 10 بالمائة تقريباً ، مما يساعد في الحاق الضرر بالمحرك .

ومن الخطأ عزيزي القارئ أن تضغط على دواسة الوقود بشكل مفاجئ لتزيد من سرعتك .

ويجب عليك أيضاً ان تتجنب الوزن الزائد فى سيارتك لأن المحرك فى هذه الحالة يكون بحاجة إلى إستهلاك كمية وقود لتحريك السيارة .

بنزين السيارة

نصائح لتوفير استهلاك الوقود  :

تتفقد زيت المحرك ، الفلاتر، فلتر الزيت يحسن من اداء المحرك و زيادة كفاءته، فلتر الهواء يجب تنظيفه كل فترة او تغييره، التقليل من استخدام المكيف في السيارة.

اقراء ايضاً : افضل سيارات الهايبرد 2015