مورفوز أحدث سيارات شركة رينو الفرنسية

سنتحدث لكم اليوم عن أحدث سيارات شركة رينو الفرنسية الإخبارية و التي تمهد الطريق لتصميم أشكال سيارات كروس أوفر الكهربائية بالكامل ، وتحمل هذه السيارة إسم رينو مورفوز – Renault Morphoz .

شاهدوا أيضاً : رينو ميجان سيدان السيارة الافضل بين منافساتها

بعد مرور عدة أيام على نشر الصور الرسمية لطراز دي اس 9 – DS9 والتي تعتبر من أرقى سيارات السيدان الفرنسية  ، وتعد من إحدى سيارات شركة DS اوتومبيلز التابعة لمجموعة PSA صاحبة علامتي : رينو و بيجو .

صور سيارة رينو مورفوز

ومن المفترض أن تقوم شركة رينو بالكشف عن هذه السيارة الكهربائية على متن منصتها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 ، ولكن تم إلغاء فعاليات هذا المعرض بسبب انتشار فايروس كورونا ، الأمر الذي أدى بالشركة للكشف عن سيارتها الكروس اوفر الجديدة من خلال الإنترنت .

 تجمع هذه السيارة الفرنسية  بين مزايا 3 فئات من السيارات في طرازٍ واحد ؛ سيارات SUV ، وسيارات الكوبيه، و سيارات السيدان،  وذلك ضمن  إمتلاكها للهوية المستقبلية والعصرية المميزة ، كما حصلت السيارة على  هيكل منتفخ بخطوط عصرية مميزة، كما تعتمد سيارة مورفوز على شاصي CMF-EV الجديدة و المخصصة للسيارات الكهربائية المصنعة من قِبل شركة رينو ، وحصلت السيارة ايضا على بطاريات الليثيوم والموجودة أسفل السيارة في المنطقة الخلفية مما تعمل على توزيع وزن جيد وهذا الأمر لم يؤثر على مساحة المقصورة الداخلية أو على مساحة التخزين ،  وزودت بأربعة أبواب تنفتح باتجاهات متعاكسة .

داخلية سيارة رينو مورفوز

زودت هذه السيارة الاختبارية بالعديد من أنظمة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لحصولها على المستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية ، فهو أخر مستوى يسمح بتدخل سائق بشري في حركة السيارة على الطرق .

تعتمد اجدد سيارات رينو الفرنسية على الكهرباء ، فقد جاءت بنسخيتين :
  • يبلغ طول السيارة 4.8 متر ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.93 متر مما يوفر مساحة إضافية لزيادة عدد البطاريات ، لتمتلك هذه السيارة بطاريات 90 كيلوواط ، تمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 700 كيلو متر في الساعة بالشحنة الواحدة .
  • يبلغ طول السيارة 4.4 متر ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.73 متر ، وتعتمد على بطارية 40 كيلوواط ، وتمتلك طاقة تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 400 كيلو متر في الساعة.

جنط سيارة رينو مورفوز

تأتي رينو مورفوز – Renault Morphoz مع شبك امامي مغلق كونها كهربائية بشكل كامل وتمتلك هيكل باللون معدني عاجي مذهب مع لمسات صفراء ، وتأتي مع داخلية مستقبلية للغاية مزودة بالعديد من الشاشات .

اقراء أيضاً : تجربتنا لقيادة نسخة السيدان من السيارة الفرنسية رينو ميجان 2019