لكزس RC F تفوز بالمركز الأول في الجولة السادسة من سلسلة سباقات أوتوباكس سوبر جي تي للعام 2016

تمكَّن فريق “زينت سيرومو” للسباقات، المؤلف من السائقَيْن يوغي تاشيكاوا وهيرواكي إيشيورا، من إنهاء الجولة السادسة من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2016، والتي أقيمت على حلبة سوزوكي اليابانية،محرزاًالمركز الأول عن فئة “جي تي 500” على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 38، وذلك بعد أن انطلقت من المركز الثامن لتقدم أداءً استثنائياً مكنها من حسم الجولة التي شهدتمنافسةحامية بين السائقين.

وشهد السباق منافسة قوية من مركبة لكزس “RC F” رقم 36لفريق “أيه يو توم”، والتي يقودها السائقان دايسوكي إيتو ونيك كاسيدي، حتى اللحظات الأخيرة من عمر السباق، لتحل بجدارة في المركز الثاني، وتعتلي بذلك مركبتان من لكزس منصة التتويج.

وعند إعطاء إشارة انطلاق السباق، تمكنت مركبة لكزس “RC F” لفريق “زينت سيرومو” التي تحمل الرقم 38، بقيادة السائق يوغي تاشيكاوا، من تحقيق تقدم هائل لتنتقل من المركز الثامن في ترتيب الانطلاق إلى المركز الثالث. وبالحفاظ على نفس الزخم، ضَيَّق السائق تاشيكاوا المسافة التي تفصله عن المركبة المتصدرة تدريجياً، ليتمكن في الدورة الـ 22 من انتزاع الصدارة بعد منافسة حامية. وفي نهاية الدورة الـ 115، تخلت مركبة لكزس “RC F” لفريق “زينت سيرومو”، التي تحمل الرقم 38، عن الصدارة للحظات وجيزة لصالح مركبة لكزس “RC F” رقم 36لفريق “أيه يو توم”، وذلك بسبب توقفها للصيانة الدورية.

وتتابعت أحداث السباق الحافلة بالتشويق مع بدء هطول الأمطار بغزارة، وعلى الأخص في الطرف الغربي من الحلبة. وتمكنت مركبة لكزس “RC F”، رقم 38 لفريق “زينت سيرومو”، من تجاوز مركبة لكزس “RCF” رقم 36لفريق “أيه يو توم” التي كان يقودها آنذاك السائق كاسيدي. ومع تغيرظروف الحلبة باستمرار، واصلت مركبتا لكزس “RC F” صراعهما على الصدارة. وفي نهاية المطاف، استطاعت مركبة لكزس “RC F” رقم 38 لفريق “زينت سيرومو” أن تصل إلى المركز الأولبشكل تدريجي،على الرغم من أنهاكانت بعيدةعن الصدارة وتوقفها للصيانة الدورية عند نهاية الدورة الـ 142.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يسعدنا الإعلان عن هذه النتيجة الممتازة التي حققتها مركبات لكزس “RC F”والأداءالاستثنائيلكلا الفريقين، لا سيما في ظل الظروف التنافسية التي شهدها السباق. تلعب رياضة السيارات دوراً رئيسياً لدى لكزس منذ البدايات الأولى للشركة،الأمر الذي منحنا رؤية ودراية أعمق بمركباتنا وأدائها عندما توضع في أقسى الظروف على حلبة السباق. كما أن ذلكساعدنا علىتطوير أفضل مركبات على الإطلاق لتخطي توقعات عملائنا. ونحن نثمن الدعم والتشجيع المتواصلَيْن من قبل معجبينا الذين لطالما ساندوا مبادراتنا الخاصة برياضة السيارات على مر السنوات الماضية”.

وستقام الجولة السابعة من بطولة العام 2016 في تايلاند يومي 8 و9 أكتوبر 2016.

·        مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 38 لفريق “زينت سيرومو” (السائقان:يوغي تاشيكاوا وهيرواكي إيشيورا)

o       حقائق السباق: المركز الأول، 173 دورة، زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و51 ثانية و014 جزء من الثانية

·        مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 لفريق “أيه يو توم” (السائقان: دايسوكي إيتو ونيك كاسيدي)

o       حقائق السباق: المركز الثاني، 173 دورة، زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و51 ثانية و014 جزء من الثانية