لكزس كشفت الغطاء رسمياً عن سيارتها الجديدة UX ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات

نشرت الشركة اليابانيةصورة واحدة لسيارةUX، ها هي الآن تكشف عن  كروس أوفر الجديدة كلياً التي تحمل اسم UX، موجهة لمنافسة إنفينيتي QX30، بي إم دبليو X1، أودي Q3 ومرسيدس GLA.

تُعد أصغر فئات الكروس أوفر وتستهدف الشباب داخل المدينة بشكل رئيسي، لان السيارة توفر الحجم الصغير وعمليّة الكروس أوفر في آن واحد.
تعتبر هذه أولى سيارات لكزس المبنية على قاعدة عجلات GA-C التي تتشاركها UX مع بريوس الهجينة، كورولا و C-HR. يمكن تمييز UX بسهولة من خلال تصميم لكزس التي تظهر في شبكها الأمامي الكبير، والزوايا الحادة في المصابيح وفتحات التهوية الأمامية، وتتميز خلفية UX  بمصابيح متصلة مع بعض الزوايا الحادة والانكسارات في تصميم الخلفية ككل. يبلغ طول لكزس UX حوالي 4.5 متر، 2.6 م منها لقاعدة العجلات ما يجعلها أفضل سيارة بزاوية الالتفاف في فئتها.

ومن ناحية أدائها  فإن  UX تتوفر بفئتين عند إطلاقها، الأولى هي UX 200 بمحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر، ينتج 168 حصان، و الفئة الهجينة UX 250h  تأتي بخليط من محرك بنزين وآخر كهربائي لتصبح القوة الإجمالية 176 حصان. يرتبط كلا المحركين بناقل حركة CVT. تتوفر كلتا الفئتين برزمة F Sport الرياضية التي توفر نظام تعليق رياضي ولمسات في الخارجية تميزها عن الفئات الأساسية بشكل واضح.

ستطل  لكزس UX على الأسواق في نهاية العام الحالي ولم تكشف الشركة اليابانية عن أسعارها حتى الآن.