لقاء حصري مع المدير الفني في شركة لاندروفر

في حفل إطلاق سيارة لاند روفر ديفندر 2020 الجديدة من قبل شركة لاندروفر التقى فريق عرب شفت بمصمم السيارات (ماسيمو فراسكيلا) والذي يشغل منصب المير الفني والذي يلعب دورا هاما في فريق (جيري ماكغافرن) رئيسم قسم التصميم . 

اقراء أيضاً : لاند روفر تطلق احتفالات الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها برسم شكل سيارة ديفندر على ثلوج جبال الألب

وقد عمل المصمم الإيطالي مع شركة Stile Bertone. الإيطالية في البداية بعد أن حصل على شهادته الجامعية في تصميم السيارات من جامعة الفنون التطبيقية في إيطاليا عام 1997 ، والتحق عام 2000 بمنظمة لينكولن ميركوري التصميمية وشغل منصب مدير قسم التصميم في كيا قبل أن ينضم أخيراً إلى لاند روفر عام 2011 .

لاند روفر ديفندر 2020

وانتهز فريق عرب شفت هذه الفرصة ليجري المقابلة التالية مع (مايمو فراسكيلا) : 

لديك هنا التصميم الأجمل ، لديك ذوق مميز ، كما شاهدنا في سارة فيلار  ، لقد أضفت شيئاً مختلفاً إلى تصاميم جيري 

أعتقد انني أتشارك مع جيري في كثير من المبادئ التصميمية فكلانا نفضل الأشياء الرمزية الأنيقة ، هنالك لمسة من الرقي في كافة التصاميم التي نضعها ، حتى في تصميم ديفيندر والتي تعتبر مركبة قوية قاسية التصميم، هنالك الكثير من الرقي في التنفيذ وفي تصميم الأسطح ، وهو ما منحها هويتها كسيارة مميزة . 

ماسيمو فراسكيلا

ومن حيث اللغة الصميمية ـ تتمتع ديفندر بتصميم مختلف تماماً عن رينج روفر فيلار  على سبيل المثال ، كيف ترى الأمر من وجهة نظرك كمصمم ؟ 

هذا جزء من التحدي الذي نواجهه في لاندروفر ، فقد أسسنا ثلاث عائلات محتلفة من المركبات ، عائلة رنج روفر الفاخرة وعائلة ديسكفري متعددة الاستعمالات وعائلة ديفندر قوية التحمل ، لذلك فيجب أن يعكس التصميم هذه الهوية ، ولكن هنالك عنصر جمالي في كافة التصاميم .

المهم هو أن تحمل كل عائلة من المركبات هوية مختلفة ولكنت في الوقت نفسه أن يكون هنالك سمات متشابهة  لأنها تنتمي إلى علامة تجارية واحدة وهي لاندروفر.

ما هي هه السمات الأساسية التي تركز عليها في التصميم والتي تجمع بين المركبات الثلاثة؟

تنفيذ التصميم هو ما يجمع هذه المركبات ، ذلك المستوى من الرقي الذي نضعه في صنع كافة سياراتنا ، وكذلك تحسين النسب بين أبعاد السيارة ، فكل المركبات تتمتع بأبعاد جميلة وهو ما يعكس فلسفتنا التصميمية التي ندعوها “الريادة في التصميم” ، ان نحدد المسافات المناسبة من حيث طول السيارة والبعد بين العجلات والمسافة بين العجل الأمامي والواجهة الأمامية ، كل هذه العناصر نهتم بها لنصل إلى أبعاد جميلة للسيارة . هذه الأشياء المشتركة في تصميم رينج روفر و ديسكفري و ديفيندر . 

إطلاق سيارة لاند روفر ديفندر 2020 الجديدة

تصاميمكم جميلة جداً وقد حازت إعجاب الجميع ، هل تنتوقع أن نتنج شركة لاندروفر سيارات من فئة سيدان أو فئة السيارات الرياضية ؟

نحن ننظر في كثير من الخيارات لتطوير أعمالنا ونطمع أن يكون لنا حضورنا في كافة الأسواق ، لا أستطيع أن أخبرك ما الذي سننتجه بالضبط ، ولكن سيكون هنالك سيارات جديدة ستنضم إلى عائلة لاندروفر . 

شاهدوا أيضاً …. تجربتنا لقيادة سيارة رنج روفر فوج ورنج روفر سبورت SVR