قامت شركة فولفو بالكشف وبشكل رسمي عن XC40 الجديدة كلياً

واخيراً قامت شركة فولو بالكشف وبشكل رسمي عن سيارتها XC40 الجديدة كلياً التي تم تسريب صور لها  بالخطأ سابقاً.

وجاءت لتنافس سيارات SUV الصغيرة الفاخرة مثل بي ام دبليوX1 مرسيدس GLA .

وجاء تصميم فولفو XC40 من تصاميم فولفو العصرية حيث تأتي المصابيح بتصميم حرف T ويتوسط الواجهة الشبك المميز الخاص بفولفو مع شعار فولفو الرائع.

اما من الجانب جاء تصميمه مختلفاً عن عائلة سيارات SUV من فولفو فقد حصلت على سقف يختلف عن لون الهيكل, وتأتي الأبواب الخلفية بخط مائل يصل إلى العود الخلفي. و حصلت الخلفية على مصابيح طولية تتميز عن سيارات فولفو وتحسن السلامة.

اما داخلية فولفو XC40 كانت اعتيادية ومطابقة لشقيقتها الأكبر XC90, فقد حصلت XC40 على الشاشة الوسطية بقياس 9.0 إنش والتي توفر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وعلى لوحة المعلومات الرقمية قياس 12.3 الخاصة بالسائق، وتوفر السيارة أيضاً أنظمة سلامة متقدمة وأنظمة مساعدة السائق مثل نظام التنبيه عند التقاطعات ونظام مكابح الطوارئ وحتى أنظمة للسامة على الطرق الوعرة وكاميرات 360 درجة.

تمتلك فولفو XC40 بفئة T5 الأعلى محرك 4 سلندر 2.0 لتر ينتج 247 حصان مع نظام الدفع الرباعي. كما ستتوفر فئة T3 بالدفع الأمامي مع قوة أقل تقدر بـ193 حصان, وستتوفر فئات ديزل أيضاً. مع ذلك تأتيXC40 T5 بسعر منافس يكافئ 132 ألف ريال بينما ستتوفر الفئات الأخرى بأسعار أقل. ويتوقع أن تأتي فئات أخرى مستقبلاً تشمل فئة هجينة.