شيلبي جي تي موستنج 2016 أقوى من جي تي 350 ار

تم الكشفت عن سيارة (شيلبي جي تي) 2015  من قِبل شركة (شيلبي) الأمريكية.

تم إضافة مجموعة من التعديلات عليها  ومنها  التعديلات الخارجية من ألياف الكربون تشتمل على مشتت هواء أمامي ، كما يتمتع الطراز بفتحة على غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون، فيما تم استخدام ألياف الكربون أيضاً في صنع أغطية المرايا الجانبة والجناح خلفي.

وتتمتع شيلبي جي تي بشبك أمامي معدل و بخطوط تزيينية على الهيكل الخارجي واشارات خاصة ، وهنالك أيضاً فتحة وهمية لتعبئة الوقود للتزيين وإطارات معدنية قياس 20 إنش مع عجلات من نوع ميشلين.

ومن الاضافات الداخلية على شيلبي جي تي موستنج محدودة ولكنها اشتملت على مساند رأس مزينة وبتزيين من ألياف الكربون ،ولوحة تعريفية معدنية على الكونسول ، بالإضافة إلى حواف مضيئة وأرضيات تحمل شعار (شيلبي جي تي).

وزُوّدت السيارة بمحرك V8 سعة 5 لتر مع نظام عادم رياضي وشاحن هواء سوبر من (فورد)، وهو ما رفع من قوة المحرك إلى ما يزيد على 700 حصان، ما يعني أنها أقوى من فورد شيلبي جي تي 350 ار موستنج التي كُشف عنها مؤخراً في معرض ديترويت للسيارات .

وإلى جانب المحرك المطور، تتمتع السيارة بحزمة (Ford Racing) للتحكم الرياضي والتي تتضمن ماصات صدمات ونوابض وعمدان توازن مطورة ، وهنالك أيضاً مكابح أمامية من نوع (ويلوود) وذراع تغيير تروس قصيرة في الطرازات المزودة بـ جير يدوي.

وتبلغ كلفة هذه الحزمة 39,995 دولار (150 ألف ريال سعودي) غير شاملة سعر سيارة فورد موستنج جي تي، حيث تستقبل الشركة الآن طلبات الصنع ومن المتوقع أن تتم أولى عمليات التسليم في الربع الثاني من عام 2015.