شكودا تكشف عن أوكتافيا RS الجديدة

بعد أن كشفت سكودا عن تحديثات منتصف العمر لسيارتها أوكتافيا، هاهي تكشف عن تحديثاتها لفئة RS الأعلى أداءً منها بفئتيها السيدان و الواجن

من الشكل الخارجي تبدو السيارة أكثر شراسة من السابق بحصول صدامها الأمامي على فتحات تهوية جانبية أكبر حجماً، و بانخفاضها عن سطح الأرض بـ 15 مليمتر مقارنة بالسابق، و بزيادة عرض محورها الخلفي بـ 30 مليمتر، و توفرها بمجموعة من الجنوط التي تتراوح مقاساتها من 17 إلى 19 إنش.

لم تُرينا سكودا أي صور للداخلية، و لكنها قالت بأنها تتميز بلونها الأسود و بمقاعدها الرياضية المغطاة بالجلد و الكانتارا. و بالإضافة إلى ذلك فإنه من المتوقع أن تحصل على أحدث نسخة من نظام الشركة الترفيهي مع شاشة لمسية بمقاس 8 إنش أو 9.2 إنش.

من ناحية الأداء، زُوّدت السيارة  بخيارين من محركات التيربو بسعة 2.0 لتر، الأول من نوع TSI يعمل بالبنزين، و يولد قوة 230 حصان، و عزم 258 رطل-قدم، و يساعد السيارة في تحقيق توقيت تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 6.7 ثانية. أما المحرك الثاني فهو من نوع TDI يعمل بالديزل، و تبلغ قوته 184 حصان، و يصل عزمه إلى 280 رطل-قدم، و يحقق توقيت تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 7.9 ثانية.

سترتبط المحركات مع نظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 6 سرعات أيضاً، و سيرتبط محرك الديزل TDI مع نظام الدفع الرباعي عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش عند طلبه اختيارياً.

ستبدأ سكودا في طرح أوكتافيا RS بفئتيها السيدان و الواجن في الأسواق خلال الأشهر الأولى من 2017.