شفروليه تاهو Z71.. لعشاق إثارة المغامرات وأناقة الطرقات الوعرة

حصلت شفروليه تاهو 2015 الجديد كلياً، والذي تم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط في صيف العام 2014، على تقدير كبير في أرجاء المنطقة.

ولكن ما سر الاسم Z71؟ لطالما استخدمت شفروليه الإصدار Z71 كرمز مميز خاص بها لطرازات الدفع الرباعي أو أنظمة التعليق الخاصة بالطرقات الوعرة التي تقدمها في طرازاتها البيك- أب والرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم، تماماً كما هو الأمر بالنسبة إلى الإصدار Z28 لنظام التعليق المميز في كامارو.

وفي العام 1988، ظهر أول إصدار Z71 خاص في الجيل الجديد لطرازات البيك- أب من شفروليه، ليمزج القدرات المعززة مثل ممتصات الصدمات الخاصة وتجهيزات الحماية الفائقة للشاسيه، بالمظهر المميز الذي يتضمن الرفارف الجانبية الخلفية التي تحمل شعار Z71.

ومع تقديم شفروليه لجيلها الجديد من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في العام 2000، مثّل الإصدار الخاص تاهو Z71 نهايةً لإنتاج طرازات الجيل السابق. وتم تقديم إصدار Z71 في تاهو 2001، وحافظ الإصدار على مكانته في عملية الإنتاج على مدى أغلب السنوات الخمسة عشر الماضية.

أما فيما يتعلق بالخصائص المميزة، يضيف الإصدار Z71 اليوم- المرادف للأداء المميز على الطرقات الوعرة- لوح أمامي منزلق، وعجلات خاصة بالطرقات الوعرة مثبتة على إطارات قياس 18 إنش، وتصميم مميز لشبك التهوية، وألواح انسيابية متدفقة، وشعار “Z71” في الداخل والخارج.

وبالإضافة إلى ذلك، يكمّل الإصدار Z71 أنظمة الشاصيه والتعليق المصممة لتقدم تجربة قيادة أكثر هدوءً وتحكماً. ويبدأ ذلك بهيكل الإطار المحيط والمطوّق، الذي يدعم الحمولات الفائقة وقدرات الجر التي لا يمكن للطرازات الرياضية متعددة الاستعمالات أو الكروس أوفر ذات هيكل الإطار المتكامل أن تقدمها.

وتتضمن جميع فئات Z71 نظام تعليق أمامي مستقل بدعامات ملتفة. أما في الخلف، فيوفر نظام التعليق خماسي الوصلات بالدعامات اللولبية، قيادة وتحكم مثاليين عند القيادة على المنعطفات الحادة. وتتضمن مزايا أنظمة الشاسيه والتعليق الإضافية:

– محور خلفي عريض يساهم بمظهر السيارة الثابت
– كراسي محرك بتصميم مائل، تخفف من اهتزاز الهيكل وتعزز الشعور بصلابة السيارة، وتطور أداء الإخماد بالمقارنة مع الكراسي المضغوطة المستخدمة سابقاً
– إطارات قياسية 18 إنش، أعرض بنصف إنش من إطارات الطرازات السابقة، وهي تخفف من التواء الإطارات لتحقيق المزيد من الأداء المطور على المنعطفات
– نظام توجيه جديد كهربائي بدعم إلكتروني متعدد، يعزز مستويات توفير استهلاك الوقود ويضبط دعم التوجيه بحسب سرعة السيارة
– نظام فرامل قرصية جديد للعجلات الأربعة مع دوارات Duralife تدوم لفترة مضاعفة من زمن الخدمة
– ترس تفاضلي خلفي أوتوماتيكي الانغلاق بشكل اختياري، يؤمن قدرات جر أكبر عند الحاجة، والمزيد من مستويات الراحة عند القيادة بدون الحاجة لقدرات الجر

أما نظام الشحن اللاسلكي للهاتف، فيمكّن العملاء من شحن هواتفهم بمجرد وضعها في المكان المخصص، حيث يتضمن الجهاز نظام شحن مغناطيسي يعمل على شحن الهاتف بدون الحاجة إلى أي توصيلات.

ويتوفر الإصدار Z71 في تاهو 2015 بالفئات LS، وLT، وLTZ، ودفع رباعي بشكل اختياري.