شركة فولفو للسيارات ترسّخ مكانتها في عالم الفخامة الواسعة بإطلاق سيارتها الجديدة S90 Excellence

كشفت شركة فولفو للسيارات النقاب عن سيارتها الجديدةS90 Excellence  خلال فعاليات معرض بكين للسيّارات للعام 2016، كجزء من استراتيجيتها الهادفة لتغيير مفاهيم الرفاهية، والراحة والهدوء ونقلها إلى مستويات جديدة.

وتعتبر هذه السيارة قطعة فنية نادرة من حيث التصميم الداخلي لمقصورتها المطابق لأرقى إصدارات فولفو ضمن سلسلة 90. فهو أشبه بردهة استراحة فخمة أطلقت عليها فولفو اسم LoungeConsole. وتؤكّد الشركة من خلال هذا التصميم على التزامها بتقديم تجربة جديدة ومشوّقة لرؤيتها حول مفهوم الفخامة الواسعة.

وحول الموضوع، قال نائب رئيس التصميم الداخلي في شركة فولفو للسيارات روبين بايج: “وردتنا أصداء إيجابيّة حول مقصورة “ردهة الاستراحة” الذي أطلقناه سابقاً ضمنسيّارة XC90 Excellence. فقررنا تطوير هذا المفهوم ليكون أقرب للواقع ضمن مقصورة S90 Excellence الداخلية. فمع التصميم الداخلي للسيارة، أردنا ابتكار منحوتة فنيّة لذا جمعنا عدداً من المفاهيم الأصلية وطبقناها لترى النور على أرض الواقع”.

وابتداء من الجهة الخلفيّة، أضافت شركة فولفو المقاعد المريحة وأفضل مزايا الراحة على لوحة التحكّم المركزي مثل حاملة للكؤوس الساخنة والباردة، والنظام الصوتي، ووظيفة التدليك، وشاشة كبيرة لوسائط الاتصال المتعددة. أمّا المسند الخلفي للذراع فيتضمن وحدة تبريد ويضم كأسين من الكريستال المصنوع يدوياً إنتاج شركة Orrefors السويدية الرائدة في تصميم الزجاج.

وأضاف بايج: “يكمن أحد أبرز العناصر المميّزة لسيارة S90 Excellence  في إزالة مقعد الراكب الأمامي لتوفير رؤية أمامية لامحدودة وشعور برحابة المساحة والضوء، مما له تأثير مهدئ فوري ومريح للغاية”.

يؤمّن مفهوم “ردهة الاستراحة” (Lounge Console) الذي تم إطلاقه سابقاً ضمنسيّارة XC90 Excellenceثلاثة خيارات مريحة هي:محطّة عمل متنقّلة تجمع بين طاولة قابلة للطي، وشاشة كبيرة لمراجعة رسائل البريد الإلكتروني أو إجراء الإتصالات عبر الفيديو؛ وصيغة ترفيهية لمتابعة أحدث عروض Netflix، وصيغة تتضمن كافة مزايا الراحة حيث يمكن للركاب إرجاع مقاعدهم ضمن وضعية الإسترخاء والاستمتاع برشف مشروبهم البارد من الثلاجة مباشرة.

من جهته، قال النائب الأوّل لرئيس التصميم في مجموعة فولفو للسيارات، توماس انغينلاث: “مقاربتنا في فولفو دائماً مختلفة، فلطالما دأبنا على هذا النهج. وهدف مقاربتنا المميّزة لتصميم المقصورة الداخلية هو تقديم تجربة فخمة مريحة لأن التصميم الاسكندنافي يتمحور حول تعزيز تجربة الحياة، وهذا ما تتقنه فولفو بنجاح.”

فقد تمّ تزويد سيّارتاExcellence  S90 و XC90 Excellenceبقاعدة العجلات المرنة (SPA). وهما مزوّدتان بمحرك T8 التوأم الهجين القابل لإعادة الشحن الحائز على عدة جوائز عالمية كإعداد قياسي. كما تقدّم ثلاثة أنماط للقيادة المتميّزة في سيارة واحدة – القيادة الكهربائية، والهجينة وعلى الوقود. مما يعني أن هاتين السيارتين توفّران قدرة بقوة 410 حصان وانبعاثات منخفضة لغاز ثاني أوكسيد الكربون. وتتميزان بأسطح جلدية ، وأرقى أنواع الأقمشة، ومقاعد خلفية مفردة قابلة للتعديل مع وظيفة التدليك مزوّدة بمساند مصمّمة خصيصاً للرأس، وثلّاجة، وطاولتين قابلتين للطي وحاملة كؤوس مع خيارَي التسخين والتبريد.  وإضافة إلى نظام عازل للصوت، هما مزوّدتان بنظام صوتي متطوّر من Bowers & Wilkins، وسهولة التحكّم بالمقاعد الخلفية لتوفير تجربة قيادة رائعة وفخمة.