سيارات فورد تحصل تقنية جديدة لإزالة الروائح المزعجة داخل المقصورة

فورد تبتكر تقنية جديدة لإزالة الروائح المزعجة داخل السيارات الجديدة

سيارات فورد تحصل تقنية جديدة لإزالة الروائح المزعجة داخل المقصورة، حيث تختلط روائح السيارات الجديدة بين الجميلة والمزعجة لذلك قامت شركة فورد بإبتكار تقنية تعمل على إزالة تلك الروائح من الطرازات التي يتم بيعها في الصين.

هناك الكثير ممن يعشقون رائحة السيارات الجديدة، ولكن هذا الأمر لا يتوفر في الصين، لدرجة أنهم يكرهونها بشكل كبير.

اختراع فورد الجديد
اختراع فورد الجديد

وحسب بعض دراسات جودة السيارات 2018 التي قامت بها جاي دي باورJ.D. Power، فان نسبة ما يزيد عن 10% من السائقين يشتكون من رائحة السيارات الجديدة.

شاهد أيضاً : جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

وصّرح مدير عام السيارات في جي دي باور السيد برينت جروبر : “الشكوى من رائحة المقصورة تعتبر إحدى أكبر مشاكل السيارات في السوق الصيني، لدرجة أن الشكاوى منها تضاهي شكاوى صرفية الوقود المرتفعة.”

تَصدر الروائح في السيارات الجديدة من مركّبات عضوية بينها البلاستيك والجلد، الفينيل والمواد الكيميائية المستخدمة في لصق قطع السيارات.

اختراع خاص من اجل سيارات فورد

ولعلاج هذه المشكلة، سجلت شركة فورد مؤخراً براءة اختراع في مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية تتضمن عملية خاصة لإزالة الرائحة، حيث يتم ركن السيارة في الشمس و فتح النوافذ و تشغيل المحرك على أن يقوم المدفىء والمروحة بإزالة الرائحة.

داخلية فورد
داخلية فورد

وعلقت على هذا الأمر، قالت السيدة ديبي ميليوسكي مسؤولة المواد المستديمة في فورد: “رائحة السيارة الجديدة هي جزء متأصل في الثقافة، لكننا نعلم بأن العملاء الصينيين يكرهونها بشدة، براءة الاختراع هذه نتاج بحث استمر سنوات طويلة، وهي فكرة تدرس استخدامها مستقبلاً.”

شركة فورد هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات، أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة، شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.

وتعتبر فورد من اضخم شركات العالم في إنتاج السيارات والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو.