رسمياً لوتس ايفيجا الكهربائية هي الأقوى والأسرع للطرق العامة في العالم

لوتس ايفيجا الكهربائية : أطلقت شركة لوتس أحدث سياراتها الهايبركار ذات السرعة الخارقة والقوة الجبارة ، حيث أعلنت شركة لوتس مؤخراً عن طراز Evija 2020 الكهربائية رسمياً.

لوتس ايفيجا الكهربائية

لوتس ايفيجا الكهربائية

تعتبر سيارة لوتس افيجا – Lotus Evija 2020 أقوى سيارة إنتاجية يسمح لها بسير على الطرق العامة في العالم، وتمتلك 4 محركات كهربائية بقدرة إجمالية تصل إلى 1,973 حصان، وتستطيع التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة س خلال أقل من ثلاث ثوان مع لتصل سرعتها القصوى الى 320 كيلو متر في الساعة.

صور لوتس ايفيجا الكهربائية

محرك لوتس ايفيجا الكهربائية

والمذهل أن عملية شحن السيارة بالطاقة الكهربائية بالكامل ستحتاج 9 ثواني فقط باستخدام شاحن 800 كيلوواط (هذا الشاحن غير موجود في الوقت الراهن) ، مما سيجعل لوتس افيجا أسرع سيارة كهربائية في العالم يتم شحنها بالطاقة الكهربائية ، وعند استخدام شاحن 350 كيلوواط ستتم عملية تزويد البطاريات بالطاقة بنسبة 80% خلال 12 دقيقة فقط ، وتعتبر هذه أرقام مذهل تبشر بمستقبل مشرق ينتظر عالم صناعة السيارات الكهربائية بالكامل .

اطارات صور لوتس ايفيجا الكهربائية

وزن لوتس ايفيجا الكهربائية

قدمت لوتس للمرة الأولى مع لوتس افيجا – Lotus Evija 2020 شاصيه خفيف الوزن من ألياف الكربون، مما يعني بأنها جاءت على هيئة قطعة واحدة لأول مرة من قبل الشركة البريطانية، يصل وزنه لل129 كجم فقط، مما يعني بأن أخف نسخة من الهايبركار يبلغ وزنها 1,680 كجم.

 تتميز سيارة لوتس Evija 2020 بنظام تعليق مستمد من سيارات السباقات، بلإضافة إلى العجلات التي تأتي بقياس 20 و21 إنش من المغنسيوم، كما تمتلك أربعة مبردات تحافظ على درجة حرارة البطاريات، لتجربة السيارة فائقة السرعة على الحلبات بأمان تام.

داخلية لوتس ايفيجا الكهربائية

شاهدوا أيضاً >>>>

دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

كما تتميز سيارة Evija 2020 بهوية تصميمية حديثة وجديدة تظهر مع الناشر الأمامي المزدوج  والرفارف المنبعجة والمصابيح الأمامية الليزرية النحيفة مع زجاج أمامي مائل وهيكل إنسيابي، كما تم استبدال المرآيا الجانبية بكاميرات تخرج وتنزل من داخل الرفارف عند فتح وإغلاق السيارة، كما تتوفر كاميرا أخرى بالسقف، حيث يتم عرض بث كافة الكاميرات على 3 شاشات بالمقصورة.

داخلية لوتس ايفيجا الكهربائية

بلاضافة أيضا تتميز هذه السيارة الرائعة بنظام هوائي ديناميكي متكيف يحرك الجناح الخلفي حسب الحاجة مع وجود مشتت خلفي ضخم ومصابيح خلفية مستمد من شكل أثر أدخنة محركات الطائرات، مع أبواب تفتح للأعلى ومقصورة مستقبلية ذات زخارف متنوعة من الياف الكربون وعدة أزرار لأنماط القيادة المختلفة مع كسوة فاخرة من جلد الكانتارا.

Lotus Evija 2020

سعر لوتس ايفيجا الكهربائية

سيبلغ سعر لوتس افيجا 2.1 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,875,000 ريال سعودي ، وعلى الأثرياء الراغبين بإمتلاك هذه السيارة الحصرية حجز نخهم مسبقاً مقابل دفع مبلغ أولي يبلغ قدره 310,177 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,163,163 ريال سعودي .

اقراء أيضاً … لوتس تكشف عن نسخة Hethel من إيفورا 400 بمناسبة الذكرى الخمسين لمصنعها