جاكوار تطلق العنان لسيارتها الجديدة F-TYPE SVRعلى حلبة نوربورغرينغ العالمية

في سابقة فريدة من نوعها، تم إطلاق برنامج جاكوار كو-بايلوت نوردشلايفه “Co-Pilot”، الذي يجمع يقدم تجربة تجمع بين سيارة جاكوار سوبر كار الجديدة القادرة على الانطلاق بسرعة 322 كيلومتر/ ساعة، وحلبة السباق الأكثر تحدياً وتطلباً في العالم، نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهير.

ويتيح هذا العرض الجديد والمثير لزوار الحلبة وعشاق سيارات السوبر كار الفرصة لاختبار التشويق والإثارة لسيارة جاكوار الإنتاجية الأسرع على الإطلاق،مباشرة من مقعد الراكب على الحلبة العالمية التي تشتهر باسم “الجحيم الأخضر”.

وسيكون العملاء الذين يحجزونأماكن لهم لاختبار هذه التجربة السريعة والمشوقة في سيارة F-TYPE SVR من بين أول الأشخاص الذين يختبرون قوة وسرعة هذه السيارة وديناميكياتها المعززة على حلبة نوردشلايفه العالمية بطول 12.94 ميل (20.83 كم).

هذا وتم تطوير سيارة F-TYPE SVRمن قبل فريق عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روﭭر كأقوى سيارة سوبر كار ملائمة لجميع الأحوال الجوية، كما أنها تعد تتويجاً لنجاح مجموعة سيارت F-TYPE. وتم تعزيز سيارة جاكوار F-TYPE SVR الكوبيه بمحرك سوبر تشارجد V8سعته 5.0 لتر يوفر قوة تبلغ 575 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن للمتر، مما يوفر للسيارة تسارعاً 0 – 100 كيلومتر/ساعةخلال 3.7 ثانية فقط.

قبل أن تبدأ جولة كل راكب، سيتم تجهيزه ببدلة سباق وخوذة بالإضافة إلى نظام هانس (لدعم الرئس والعنق) لضمان أقصى قدر من الأمان على حلبة السباق. ولتخليد هذه التجربة، تم تنصيب كاميرات داخل سيارة F-TYPE SVR بحيث يتمكن الركاب من الاحتفاظ بذكرى لتجربة مغامرتهم المثيرة في حلبة نوردشلايفه.

وقام فريق قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روﭭر بتجهيز سيارة F-TYPE SVRبقفص انقلاب، ومقاعد سباق ريكارو، وأحزمة سباق لتعزيز سلامة الركاب، وطلاء معدني برتقالي “فاير ساند” مشرق لتمييز السيارة.

كما قام مارك ستانتون، مدير قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روﭭر، بتسليم مفاتيح سيارة F-TYPE SVRالفريدة من نوعها إلى ميركو ماركفورت، الرئيس التنفيذي لشركة كابريكورن نوربورغرينغ في نهاية هذا الأسبوع.

وفي تعليق له على هذه التجربة، قال مارك ستانتون: “يمتاز الطقس في نوربورغرينغ بأنه لا يمكن التنبؤ به، وإن سيارة جاكوار F-TYPE SVR الجديدة هي السيارة المثالية للتعامل مع المضمار المتموج في الظروف الجوية المتغيرة. وقد قام قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روﭭر بهندسة هذه السيارة بحيث تكون أخف وزنا وأكثر قوة وسرعة، وأن تبقى في نفس الوقت سيارة سوبر كار صالحة للاستخدام اليومي. وتعد حلبة نوردشلايفه حلبة رائعة بالفعل لتجربة التحسينات الهندسية التي أدخلها فريقي على سيارة F-TYPE SVR”.

هذا وحضر حفل تسليم المفاتيح فِل تالبويز، مدير عمليات الهندسة الأوروبية في جاكوار لاند روﭭر، وكريستيان دانر، سائق سباقات الفورمولا وان السابق. وفي هذا السياق، قال دانر، الذي يدير حالياً فريق أكاديمية تعليم قيادة السيارات في جاكوار لاند روﭭر في ألمانيا: “إن حزمة الديناميكيات الهوائية المعززة، ووالهيكل المُطوّر ومعايرة نقل الحركة المصممة خصيصاً تجعل من سيارة F-TYPE SVR واحدة من أفضل السيارات على هذا الضمار الصعب، وقادرة على الانطلاق بسرعة تصل إلى 322 كيلومتر/ ساعةعلى طول الخط المستقيم دوتنغر ه هي”.

ومن الجدير بالذكر أن جولات الركاب في سيارة جاكوار F-TYPE SVRستكون متاحة خلال 16 عطلة نهاية أسبوع متتالية اعتباراً من الآن وحتى نهاية شهر أكتوبر القادم. ويبلغ ثمن الجولة لـِ30 دقيقة من التشويق والإثارة 295 يورو للشخص الواحد