تعرفوا على سيارة هيسبانو سويزا كارمن الخارقة

هيسبانو سويزا كارمن هذا ما سنتحدث عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت عن سيارة ربما لم نسمع بها على الاطلاق وهي سيارة هيسبانو سويزا (Hispano Suiza) ، فهي شركة إسبانية شهيرة بإنتاج محركات طائرات وصناعة السيارات الفاخرة وكان ذلك قبل الحرب العالمية الثانية ، وقد عادت الشركة ضمن معرض جنيف للسيارات 2019 حيث أطلقت طرازاً جديداً .

هيسبانو سويزا كارمن

هيسبانو سويزا كارمن

يحمل هذا الطراز إسم هيسبانو سويزا كارمن ، وقد أستمد من سيارة هيسبانو سويزا H6C دوبونيت زينيا 1938 ، ويتميز هذا الطراز بشبكة قوية تحيط بها فتحات تهوية رياضية ، مع وجود مشتت هواء مصنوع من ألياف الكربون ، بالإضافة إلى وجود مصابيح أمامية مستديرة .

تصميم هيسبانو سويزا كارمن

كما تمتلك هيسبانو سويزا كارمن تصميم رياضي ، فقد تميز غطاء المحرك بفتحات تهوية ، أما العجلات الخلفية فهي مغطاة بالكامل بتزيد من الشكل الإنسيابي للسيارة ، وجاء عادم الهواء بحجم كبير ، و المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد مع توفير هيكل كلاسيكي .

هيسبانو سويزا كارمن

داخلية هيسبانو سويزا كارمن

لاتوجد أي صور توضح هوية السيارة الداخلية، ولكن الشركة أكدت بأن كارمن تمتلك مقاعد صنعت من مادة الكانتارا ، و الجلد ، وألياف الكربون ، كما زودت السيارة بأزرار ميكانيكية ، مع لمسات زخرفية مصنوعة من الخشب و ألمنيوم مثل سياراتها الكلاسيكية ؛ بالإضافة إلى ساعة تناظرية .

مقاعد هيسبانو سويزا كارمن

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة Lamborghini Aventador SVJ لمبرجيني افينتادور

كما تميزت السيارة باللمسات العصرية ؛ كتوفير إضاءة LED محيطية ، و شحن لاسلكي للهاتف الذكي ، ومعلومات ترفيهية بشاشة لمسية قياس 10.1 انش مع دعم لأندرويد أوتو وآبل كاربلاي .

محرك هيسبانو سويزا كارمن

 تعتمد سيارة كارمن على شاصيه مصنوع من ألياف الكربون ، وتسير عبر محركين كهربائيين قوتهما معاً تنتج 1,005 حصان لتتسارع السيارة من صفر الى 100 كيلو متر في الساعة خلال أقل من ثلاث ثوان لتصل سرعتها القصوى الى 250 كيلو متر في الساعة .

مواصفات هيسبانو سويزا كارمن

طاقتها تُستمد من بطارية 80 أو 105 كيلوواط ، مما يتيح للسيارة الخارقة كارمن السير 400 كيلو متر في الشحنة الواحدة .

حصلت سيارة هيسبانو سويزا كارمن طلبات شراء مقابل 1.7 مليون دولار، وستنتج الشركة فقط 19 نسخة .