تعرفوا على سيارة استون مارتن V12 سبيدستر ذات السقف المكشوف

سنعرفكم متابعينا الكرام  في عرب شفت عن سيارة استون مارتن V12 سبيدستر السيارة ذات السقف المكشوف، كما أنها تعتبر سيارة قوية وتمتلك تصميم أنيق جداً، فقد ظهرت هذه السيارة الرائعة  رسمياً على مواقع الشبكة العنكبوتية، فقد كان من المفترض أن تظهر السيارة فوق منصة شركة البريطانية وذلك ضمن معرض جنيف للسيارات 2020 حيث تم إلغاء فعاليات بسبب انتشار فايروس كورونا .

جنط استون مارتن V12 سبيدستر

اقراء أيضاً : استون مارتن فانتاج 2020 بقيرها العادي بقبضة فريق عرب شفت

حيث تقام فقعاليات معرض جنيف للسيارات في سويسرا وفي كل عام فهو يعتبر القلب نابض للإعلام وهو حدث مهم جداً لاستعراض أحدث السيارات الجبارة والمميزة.

تتميز سيارة استون مارتن V12 سبيدستر بأنها ذات سقف مكشوف، كما أنهاسيارة محدودة الإنتاج و ليست طراز اختباري ،  وجاءت السيارة بمقعدين فقط و منفصلين عن بعضهم ، كما أنها  خصصت لتوفير نسبة أمان كبيرة بين الراكبين لتجنب نقل الأمراض المعدية والفيروسات .

استون مارتن V12 سبيدستر

أما التصميم الخارجي لـ V12 فهو مستمد من عالم سيارات السباقات في الماضي ، وجاءت  بهيكل خارجي مصنوع من مادة الكربون فايبر ، وتعتمد على شاصي مصنوع من الألمنيوم وهو نفس  الشاصي المستخدم على  طرازي : استون مارتن فانتاج، واستون مارتن DBS سوبرليجيرا  .

وسيتم إنتاج هذا الطراز الحصري من قبل قسم Q لدى شركة استون مارتن وسيصنع منها 88 نسخة فقط ، سعر السيارة الواحدة يبدأ من 765 الف باوند أي ما يعادل مليون دولار أو 3.75 مليون ريال سعودي .

صور استون مارتن V12 سبيدستر

مواصفات محرك سيارات استون مارتن 2021 جاءت كما يلي :

تعتمد استون مارتن V12 سبيدستر على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 5.2 ليتر توين تيربو يصدر منه قوة 690 حصان (700 حصان أوروبي PS) و 752 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع هذه السيارة من 0 وصولاً إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 3.5 ثانية ، لتبلغ سرعتها القصوى الى 300 كيلو متر في الساعة.

شاهدوا أيضاً : استون مارتن فانتاج ٢٠٢٠ مع جير عادي – Manual Vantage AMR 2020