تحالف رينو نيسان يحقق إنجازاً لافتاً ببيع 350 ألف سيارة كهربائية

أعلن تحالف “رينو- نيسان”، الرائد عالمياً في مجال حلول النقلعديمة الانبعاثات، عن بيع 350 ألف سيارة كهربائية منذ طرح سيارة “نيسان ليف” للبيع في ديسمبر 2010.وقد نجح التحالف بتحقيـق هذا الإنجاز فيشهر أغسطس، إلى جانب تسجيل رقم قياسي في القطاع ببيع 100 ألف سيارة كهربائية خلال عام واحد.

ويستأثر تحالف “رينو- نيسان”اليوم بنصف مبيعات السيارات الكهربائية في العالم، إذ لا تزال “نيسان ليف” السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً على الإطلاق مع بيع أكثر من 230 ألف سيارة حول العالم.علاوة على ذلك، تعتبر “رينو” أفضل العلامات التجارية أداءً بمجال السيارات الكهربائية في القارة الأوروبية.

وبهـذه المناسبة، قال كارلوس غصـن، الرئيس التنفيذي لتحالف “رينو- نيسان”: “يؤكد هـذا الإنجاز التاريخي على تقدير عملائنا للمزايا الفائقة التي توفرها سياراتنا الكهربائية. ولاشك أن التزامنا الراسخ ببناءمستقبل خالٍ من الانبعاثات عبر طرحمجموعة كاملة من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في الأسواق يعزز مكانةالتحالف في طليعة تكنولوجيا السيارات الكهربائية بلا منازع”.

أبرز إنجازات تحالف “رينو- نيسان”

يعدّ تحالف “رينو- نيسان”مجموعة السيارات العالمية الوحيدة التي توفرطيفاً واسعاً من المركبات عديمة الانبعاثات للعملاء من الأفراد والشركات.وبالإضافة إلى سيارتها “ليف”، طرحت “نيسان” سيارةe-NV200  خفيفة الوزن والتي تباع بشكل رئيسي في أسواق أوروبا واليابان منذ عام 2014. وإلى جانب سيارة “زوي”، تبيع “رينو” أيضاً سيارة فان”رينو كانجو زد إي”، وسيارة السيدان “إس إم 3 زد إي”، وسيارة الركاب العصرية”تويزي”ذاتالمقعدين.

وحتى يومنا هذا، باعت “نيسان” أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية في 48 سوقاً عالميةً.وقطعت “نيسان ليف” أكثر من 2,7 مليار كيلومتر (1,7 مليار ميل)،مما ساهم في تلافي إطلاق 455,249,190 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربونفي الغلاف الجوي. وتستأثر كل من الولايات المتحدة واليابان وأوروبا بنحو 90% من مبيعات سيارة “ليف”،وتأتي الولايات المتحدة في الصدارةمع 97 ألف سيارة، تليها اليابان (68 ألف)، وأوروبا (61 ألف).

ووصلت مبيعات “رينو” عتبة 100 ألف سيارة كهربائية حول العالم منذ طرح طرازها الأول “كانجو زد إي” للبيع في أكتوبر 2011. وقد تم الاحتفال بهذا الإنجاز عبرتنظيم حفل خاص في النرويج، وتسلّم خلاله أحد العملاء سيارة “رينو زوي” التي تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في القارة الأوروبية. وبفضل نمو المبيعات بنسبة 32% خلال الأشهر الستة الأولى من العام،تعتبر “رينو” أفضل العلامات التجارية أداءً بمجال السيارات الكهربائية في القارة الأوروبية، إذ تشكل سياراتها الكهربائية ربع السيارات المنتشرة على طرقات القارة.

تعزيز نطاق القيادة والابتكارات التكنولوجية

يواصل تحالف”رينو- نيسان”سعيه لتطوير نطاق القيادة وتعزيز مزايا سياراته الكهربائية بغية الارتقاءبالقطاع نحو مستويات جديدة كلياً ولاسيما لجهة التكنولوجيا عديمة الانبعاثات، وذلك لضمان مواكبة احتياجات العملاء وتخطي توقعاتهم.

وكانت “نيسان”قد أطلقت نموذجاً مطوراً من سيارة “ليف” بنطاق قيادة يصل حتى 250 كيلومتراً. وقد طرحت الشركة هذا النموذج في الولايات المتحدة واليابان أواخر عام 2015، وفي أوروبا خلال وقت سابق من العام الجاري.

ومن جانبها، عززت “رينو” العام الماضي نطاق القيادة لسيارتها “زوي” بنحو 30 كيلومتراً مع زيادة سرعة الشحن بنسبة 10%. كما قام مهندسو الشركة بتعزيز كفاءة المحرك من خلال تحسين نظام إدارة الكهرباء.

ويدأب تحالف “رينو- نيسان”على الابتكار من خلال توظيف خبراته الواسعة بمجال السيارات الكهربائية ومواصلة عمليات البحث والتطوير لابتكارتقنيات متقدمة. كما أعلن التحالف في يناير الماضي عن عزمه إطلاق أكثر من 10 سيارات مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2020. وسيتم توفير هذه التكنولوجيا ضمن الطرازات الرئيسية والرائجة في الأسواق بأسعار معقولة، مما يؤكد التزام التحالف بتحقيق أهدافه في بناء مستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة.