اودي A8 سعة V8 الجديدة كلياً متوفرة الآن في صالات عرض أودي أبوظبي

اودي A8 الجديدة تم اطلاقها من شركة علي وأولاده، الوكيل الرسمي لأودي في أبوظبي والعين بمحرك V8 سعة 4.0 لتر عبر جميع صالات عرضها.

محرك اودي A8

ويتحلى المحرك التوربيني المزدوج الجديد بقوة 460 حصان، ما يمثل زيادة بأكثر من 120 حصان و160 نيوتن متر عن إصدار V6، وهو ما يتيح للمركبة الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن يقل بأكثر من ثانية عن الإصدار السابق.

سيارت اودي ايه 8

تتباهى A8 الأحدث والأكثر قوة بسرعتها الرياضية الفائقة وأكثر من 40 نظام لمساعدة السائق، ويمكن لمحركها التوربيني المزدوج V8 سعة 4.0 ليتر التسارع من حالة الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.6 ثانية، وهي تأتي مزودة بأحدث التقنيات وخيارات الراحة الحصرية.

 

إلى ذلك قال مارك أوستن، مدير عام في على وأولاده: “حظيت A8 -التي فازت بلقب أفضل سيارة من جوائز السيارات الفاخرة العالمية 2018- بشعبية كبيرة لدى عملائنا في أبوظبي والعين. لذا نسعد بتقديم هذا الإصدار الجديد الأكثر قوة لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

مارك أوستن مدير عام في على وأولاده

وقامت أودي بإعادة تصور الجيل الرابع من طرازها الرئيسي مع لغة تصميم جديدة، ومفهوم تشغيل مبتكر باللمس، ودفع معزز كهربائيا. وتم تجهيز المحركات بتقنية النظام الهجين الخفيف المكون من مُولد بادئ بحزام (BAS) وبطارية ليثيوم أيون بسعة 10 أمبير. وبفضل هذا النظام الهجين يمكن للمركبة دخول فترة السير الصامت دون دفع ضمن نطاق سرعة يتراوح ما بين 55 و160 كم/ ساعة ما يعني إلغاء أي انبعاثات لمدة تصل إلى 40 ثانية. كما أنها مركبة الإنتاج العام الأولى في العالم التي تم تطويرها لتحقيق قيادة ذاتية مشروطة.

ويأتي نظام الدفع الرباعي الدائم quattro مع الترس التفاضلي ذاتي الإغلاق كتجهيز قياسي، وفي حالة طرازات النظام الهجين الخفيف يمكن استكمالها من خلال الترس التفاضلي الرياضي الاختياري الذي يعمل على توزيع عزم دوران المحرك بشكل نشط بين العجلات الخلفية لتحقيق قيادة أكثر رياضية واستقرارًا.

تتوفر اودي A8 الجديدة بمحرك توربيني مزدوج V8 سعة 4.0 لتر إلى جانب إصدار V6 سعة 3.0 لتر عبر جميع صالات عرض علي وأولاده.