الكشف عن فولكس واجن أماروك الجديدة

بعد طول ترقب كشفت فولكس واجن أخيراً عن تحديثات منتصف العمر لسيارتها البيك أب أماروك.

حصلت السيارة على تغييرات طفيفة في الشكل الخارجي منها: صدام أمامي جديد بفتحات تهوية سداسية الشكل في الأسفل، و مصابيح أمامية تعمل بالزينون و مصابيح إضاءة نهارية تعمل بالـ LED، بالإضافة إلى جنوط أكبر بمقاس 20 إنش، و تحديثات للمكابح.

شملت التحديثات كذلك داخلية السيارة التي أصبحت أكثر فخامة من قبل مع لوحة قيادة جديدة بتصميم مختلف و مقاعد أكثر راحة و تحسينات لنظام التوجيه، كما أنها تأتي بأنظمةٍ مساعدةٍ للسائق مثل مكابح التوقف الآلية بعد التصادمات، و كاميرا للرؤية الخلفية.

التحديث الأكبر للسيارة كان بإضافة محرك الديزل الجديد من نوع V6 تيربو بسعة 3.0 لتر و بقوة 161 حصان، و 201 حصان، و 221 حصان لأعلى فئة بعزم يبلغ 406 رطل-قدم، و للمقارنة فإن المحرك الحالي المكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر و الذي يعمل بالديزل يولد قوة 178 حصان، و عزم يصل إلى 310 رطل قدم لأعلى فئاته. سيرتبط المحرك مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 8 سرعات، و ستتوفر الفئات الدنيا من أماروك بنظام الدفع الخلفي، مع توفر نظام الدفع الرباعي 4Motion كخيار إضافي.

سيتوفر صندوق التخزين الخلفي مع خيارات لعدة اكسسوارات تشمل قضباناً للسقف و أغطية صلبة و طبقة حماية للطلاء، و يستطيع الصندوق الخلفي حمل أكثر من طن من الأمتعة و المعدات، و بفضل المحرك الجديد يمكن للسيارة جر مقطورات تصل أوزانها حتى 3.5 طن بعد أن كانت 3.2 طن في السابق.

ستصل أماروك الجديدة إلى الأسواق في سبتمبر القادم كموديل 2017.