رولاند غومبيرت ينهي المخاوف بشأن نطاق سير السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية هذا ماسنتحدث عنه في هذا الخبر متابعينا الكرام في عرب شفت ، قدم رولاند غومبيرت وشركته غومبيرت أيويز أوتوموبيل جي أم بي أتش تقنية مقارنة معيارية في معرض الصين الدولي للاستيراد في شنغهاي (CIIE).

وذلك قبل بدء العد التنازلي لإزاحة الشركة الستار عن سيارة كهربائية تعمل بوقود الميثانول تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم في معرض جنيف للسيارات في مارس العام المقبل، حيث تعمل تكنولوجيا خلايا وقود الميثانول الجاهزة للإنتاج من دون الهيدروجين السائل، وستضع حداً للقلق بشأن نطاق سير السيارات الكهربائية.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة استون مارتن فانتاج ٢٠٢٠ مع جير عادي

وتقوم خلية الوقود بتحويل ليتر واحد من الميثانول إلى 2 كيلوواط ساعة تنتقل مباشرة إلى النظام عن طريق عملية كهروكيميائية. وترتبط ببطارية السيارة الاحتياطية الداخلية التي تصل طاقتها إلى 70 كيلوواط ساعة، حيث ينتج عن الأداء الإجمالي للنظام بفضل خزان الميثانول البالغ سعته 70 لتراً طاقة تصل إلى 210 كيلوواط ساعة مع نطاق سير رائع يبلغ 1000 كيلومتر، ويتم إعادة شحن خزان الميثانول في زمن لا يتعدى ثلاث دقائق.

وأثبت المشروع المشترك مع شركة أيويز الشريك الصيني لشركة غومبيرت نجاحه الكبير. كما شارك في المعرض في شنغهاي أيضاً شركة بلو وورلد تكنولوجيز التابعة لشركة  غومبيرت أيويز، والتي يرأسها أندرز كورسغارد.

وفي هذا السياق، تحدث أندرز كورسغارد قائلاً: “يسرني بصفتي مطوّر وصانع لتقنية خلايا وقود الميثانول، العمل مع شركاء يتميزون بأفكار ورؤى ابداعية مذهلة لخلق مستقبل التنقل أمثال شركة غومبيرت أيويز وشركة أيويز. وبفضل خبرة رولاند غومبيرت الطويلة في مجال تطوير السيارات وقوة شركة ايويز في الإنتاج، بات لدينا المكونات اللازمة لنجاح وتطوير هذه التكنولوجيا”.

كلمة رئيس ومؤسس شركة أيويز

يبدو فو تشيانغ، مقتنع تماماً بأن التكنولوجيا الجديدة “ستضع حداً للقلق بشأن نطاق سير السيارات الكهربائية “.

تدشين أول عرض عالمي لنموذج الإنتاج التسلسلي لسيارة “فيرست إديشن” في معرض جنيف للسيارات في مارس العام المقبل. ويمكن لزوار معرض شنغهاي إلقاء نظرة على نموذج ما قبل الإنتاج” ناتالي ريس”.

واختتم رولاند غومبيرت قائلاً خلال معرض الصين الدولي للاستيراد في شنغهاي  (CIIE)، الذي يعد أهم معرض للمستوردين في آسيا: “كنت أعتزم بناء سيارة كهربائية بلا مشاكل في نطاق مدى سيرها -وقد نجحنا في تحقيق ذلك”.

اقراء أيضاً …. اودي الشرق الأوسط تتصدر التدريب القائم على الواقع الافتراضي استعداداً لحقبة السيارات الكهربائية