أودي في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2016

أزاحت أودي الستار عن طرازيها A4 allroad quattro وAudi h-tron quattro اللذان يستعرضان ابتكارات العلامة ذات الحلقات الأربع في مجالات الدفع الرباعي الدائم، وتكنولوجيا الاتصال، وتقنيات خلايا الوقود، وذلك خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات (NAIAS) في ديترويت.

وتظهر أودي A4 allroad quattro الجديدة في ديترويت بتصميم أكثر حدة مع واجهة أمامية مميزة. ويجعل منها نظام الدفع الرباعي الدائم quattro إضافة إلى زيادة ارتفاعها عن مستوى الأرض بواقع 34 ملليمتر السيارة المثالية لجميع حالات القيادة -بما في ذلك على الطرق الوعرة. وتتسم محركاتها بأنها أكثر قوة وكفاءة فهي تنتج ما يصل إلى 272 حصان.

وتؤكد الخيارات الرفيعة مثل قمرة القيادة الافتراضية من أودي، ونظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط مع مفهوم التشغيل الجديد، مستويات الراحة العالية التي توفرها أودي A4 allroad quattro. وتربط خدمات “أودي كونكت” المتنوعة السائق والركاب مع الإنترنت عبر معيار LTE عالي السرعة. وهناك أيضا مجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق، من أبرزها نظام توقع الكفاءة، ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ونظام البدء والتوقف، ونظام المساعدة في الازدحامات، ونظام المساعدة في الارتباط بالمقطورة.

تزود سريع بالوقود، وأداء رياضي على الطريق:

أما الطراز التصوري Audi h-tron quattro فيستعرض الإمكانات الهائلة لتكنولوجيا خلايا الوقود. وهذا النموذج، الذي تزيح أودي الستار عنه لأول مرة، مزود بنظام دفع كهربائي بالكامل يستخدم الهيدروجين كمصدر للطاقة. وهو يجمع بين أحدث تقنية لخلايا الوقود لتقديم ما يصل الى 110 كيلو واط إضافة إلى بطارية توفر دفعة مؤقتة تصل إلى 100 كيلو واط.

ووجود اثنين من المحركات الكهربائية على المحورين الأمامي والخلفي يمثل مستوى تطوري جديد لنظام دفع quattro الكهربائي. ويولد المحرك الكهربائي على المحور الأمامي 90 كيلوواط، بينما ينتج نظيره الخلفي 140 كيلوواط، لتتمكن سيارة الدفع الرباعي المتعددة الاستخدامات من التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في أقل من سبع ثوان. ويمكن إعادة تعبئة خزانات الهيدروجين بالوقود بأمان وسهولة في حوالي أربع دقائق. تكفي للقيادة لمدى يصل إلى 600 كيلومتر.

ويوفر نموذج Audi h-tron quattro لمحة عن تكنولوجيا القيادة الذاتية ونظام صف المركبات التي ستدخل حيز الإنتاج في عام 2017 على الجيل القادم من سيارات السيدان الكاملة الحجم من أودي A8. وتستند تقنية القيادة الذاتية من أودي على وحدة التحكم المركزي بأنظمة مساعدة السائق (zFAS)، وهي تقوم بحساب نموذج لمحيط السيارة في الوقت الحقيقي، وجعل هذه المعلومات متاحة لأنظمة المساعدة وأنظمة القيادة الذاتية وأنظمة صف السيارة. وهذه الأخيرة يمكنها استلام مهام القيادة خلال ركن السيارة أو أثناء الازدحامات المرورية عند سرعات تصل إلى 60 كم / ساعة.

ويعد معرض معرض (NAIAS) في ديترويت أول حدث تقوم فيه أودي بعرض طرازها A4 سيدان على جمهورها الواسع في الولايات المتحدة. وقامت أودي بالبناء على قصة نجاح نموذجها الكبير الحجم وزودته بالتقنيات المتطورة جداً. وهي بذلك تعيد تحديد المعايير القياسية للوزن، والديناميكا الهوائية، والعزل الصوتي، ومساحة التخزين، وأنظمة مساعدة السائق. كما قامت بتزويدها بمحركات عالية الكفاءة، ونظام دفع quattro الرياضي والآمن، وانظمة الاتصال الواسعة النطاق.

كما استكملت أودي تحديث مفاهيم التشغيل والعرض عبر إدخال شاشات جديدة أكبر حجما مع طريقة جديدة للاستخدام المريح. وقامت في معرض ديترويت باستخدام نموذج تفاعلي للمقصورة الداخلية لعرض المفهوم الذي يرتكز على الشاشات الكبيرة العاملة باللمس. وتتحلى هذه الشاشات بحساسية لمس متقنة جداً ما يجعل من تشغيلها آمناً ومريحاً.