تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني هوركان LP610-4 سبايدر

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الايطالية لمبرجيني هوركان LP610-4 سبايدر بمدينة ميامي فى فلوريدا ،وتعتبر هذه النسخة المكشوفة من الثور الهائج من لمبرجيني هوراكان.

تحافظ لمبرجيني هوراكان سبايدر على هوية مطابقة لنسختها الكوبيه، مع فرق وحيد في السقف القماشي القابل للطي خلال عملية تحتاج إلى 17 ثانية عند قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س، وكما يبلغ وزن هذه السيارة الجديدة 1542 كيلوغرام موزعة بنسبة 43 في الأمام و 57 في الخلف.

عند مشاهدة الهيكل الخارجي للسيارة نجده جذابا وأنيقاً وشرساً في وقت واحد ، بداية من السقف الكهروهيدروليكي المصنوع من المواد اللينة خفيفة الوزن والذي يأتي بثلاثة ألوان مختلفة هي ” الأسود ، البني ، الأحمر ” .

وننتقل إلى الزجاج الأمامي والذي يوفر مشاهدة بانورامية للركاب نظرا لحجمه الكبير ، والمصابيح مستطيلة الشكل المسحوبة الى أعلى ، فيما يأتي أسفله شبك باللون الأسود مع صدام أمامي عريض يعلوه شعار السيارة .

ومن خلف السيارة هناك عادمان للوقود ، مع صدام خلفي منخفض ، واضواء شبيهة بالمصابيح الأمامية .

ومن الداخل جاءت مقاعد لامبورجيني هوراكان جلدية ذات طابع رياضي أنيق ، وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد مصممة بشكل رياضي أيضا و دخل ايضا في صناعتها بعض من عناصر ألياف الكربون.

 أما بالنسبة للزجاج الخلفي العامودي فيمكن إنزاله وإعادته الى مكانه سواء كانت السيارة مغطاة أو مكشوفة ، فعندما تكون سيارة لامبورجيني هوراكان مكشوفة يعمل الزجاج كواقي من الرياح من الخلف وبالتالي يساعد على الحد من الاضطرابات أثناء القيادة ، خصوصا في السرعات العالية والكبيرة.

حصلت النسخة الكشف من هوراكان على أنظمة تكنولوجية حديثة، منها نظام "اسطوانة عند الطلب" الذي يوقف عمل مجموعة من اسطوانات المحرك عند قيادة السيارة الخارقة بسرعات منخفضة أو على الطرق المزدحمة، مما يقلل من استهلاك الوقود ويخفض من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، كما زودت السيارة بنظام "الايقاف والتشغيل"، وحصلت على نظام دفع رباعي جديد بالتحكم الإلكتروني من أجل قيادة أفضل.

زودت لمبرجيني هوراكان LP610-4 سبايدر بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 10.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى التي تبلغ 324 كم/س.

النقطة السلبيه الوحيدة برأينا عدم القدرة بالتحكم بارتفاع وانخفاض المقاعد .

وستتوفر هذه السيارة الكشف للبيع في الأسواق العالمية خلال الربيع القادم، وسيبدأ سعر لمبرجيني هوراكان كشف من 210 ألف دولار أمريكي ( 787.500 ريال سعودي) دون إحتساب الضرائب.