تجربة قيادتنا لسيارة كيا كورس 2016

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الكورية كيا كورس 2016 الجديدة ، هي سيارة سيدان كبيرة الحجم قامت شركة كيا الكورية بإطلاقها عام 2012، لتكون السيارة الأفخم ضمن طرازات هذه الشركة، حيث قدمت كيا هذه السيارة لتدخل بها ساحة السيارات الفارهة ذات التكنولوجيا المتطورة والسعر المقبول نوعاً ما، وخاصأ بالمقارنة مع السيارات اليابانية والألمانية من نفس الفئة والمعروفة بسعرها الباهظ .

حيث تعد كورس أفخم سيارة في كيا والتي تتميز بفخامتها ووساعتها بالإضافة الى حصولها على أحدث وسائل الرفاهية والسلامة, وكونها أول سيارة تصنعها كيا بنظام دفع خلفي.

ومن أبرز التعديلات و المواصفات الموجودة في كورس 2016 هو حصولها على شبك أمامي معاد تصميمة و الشبيه بالنسخة الأمريكية, بالإضافة الى حصولها على أضواء أمامية ذكية تعمل بتقنية الـ LED و أضواء خلفية بتقنية الـ LED أيضا. علاوة على ذلك, تم دعم السيارة بأحدث تقنيات السلامة ومن ضمنها حصولها على 4 كاميرات خارجية تعطي السائق رؤية بزاوية 360 درجة, و حصولها على نظام التنبيه بالنقطة العمياء و نظام المساعدة على الخروج من المسار ونظام مانع الإنزلاق ABS و 3 وضعيات رئيسية للقيادة: ECO الإقتصادية, العادية, والرياضية.

ومن الإضافات الاخرى حصولها على مقاعد واسعة بأنظمة التدليك, والتبريد او التدفئة. و إضافة نظام ترفيهي كامل مع نظام ملاحة وشاشة قياس 9.2 إنش و عدادات سرعة إلكترونية بالكامل وغيرها من وسائل الرفاهية المعروفة في السيارات الفاخرة.

الشكل الخارجي والجديد كلياً لطراز كيا كورس2016  يتميز بمقدمة ذات خطوط بارزة، تشتمل على أضواء أمامية جديدة متكيفة مع الطريق مزودة بخاصية LED عالية الأداء، وعلى شبك تهوية أمامي متعرج، وصادم أنيق يحتوي على فتحات هواء تضم أضواء الضباب التي تعمل بخاصية LED النهارية.

كما وتتمتع كيا كورس بخطوط جانبية واضحة تبدأ من الفتحات الصغيرة على أقواس العجلات وتنتهي إلى منتصف الباب الخلفي لإضفاء لمسة من الأناقة، بالإضافة إلى مرايا ذات تحكم كهربائي مزودة بأضواء انعطاف وأضواء لإضاءة الأرضية في الليل.

وتتميز كيا كورس في الخلف بأضواء طولية تعمل بتقنية LED تتصل مع بعضها بخط كرومي أنيق، وبغطاء صندوق أمتعة مدمج مع انحناءة السقف، بالإضافة إلى صادم رياضي الشكل يحتوي على مخرجي عادم مستطيلين مطليين بالكروم.

اما المقصورة الداخلية لسيارة كيا كورس 2016 فلاتقل أناقة وعصرية عن الشكل الخارجي، حيث تتمتع بمقود جلدي متعدد الوظائف يمكّنك من التحكم بالنظام الصوتي والمكالمات ومثبت السرعة، ولوحة عدادت واضحة تتوسطها شاشة صغيرة لعرض معلومات السيارة للسائق، بالإضافة إلى مقاعد جلدية مريحة ذات تحكم كهربائي مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والذاكرة أيضاً.

كما وتتمتع كيا كورس الجديدة بكونسول وسطي عصري وأنيق يحتوي على شاشة كبيرة، يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والمعلوماتية والأنظمة المساعدة للقيادة،، بالإضافة إلى أزرار التحكم بالموسيقى ونظام الملاحة، ونظام التكييف، والتحكم بالشاشة.

وتتميز كيا كورس الجديدة كلياً بنظام ترفيهي خلفي اختياري، يحتوي على شاشات عرض كبيرة على كل مقعد، ولوحة تحكم وسطية يتم التحكم من خلالها بنظام التكيف الخلفي، وتدفئة وتبريد المقاعد بالإضافة إلى مشغلات أقراص CD وDVD وستارة كهربائية .

وتأتي كيا كورس 2016 بـ 4 فئات بمحركات مختلفة كالتالي:

–  محرك V6 سعة 3.8   لتر بقوة 311 حصان بسعر 150 ألف ريال. بما يعادل 40000 دولار .

–  محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 311 حصان بسعر 180 ألف ريال. بما يعادل 48000 دولار .

–  محرك V6 سعة  3.8 لتر بقوة 311 حصان بسعر 200 ألف ريال. بما يعادل 53000 دولار .

–  محرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 425 حصان بسعر 225 ألف ريال.بما يعادل 60000 دولار .