تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار I-PACE الكهربائية

من مدينة جنيف السويسرية سنعرفكم ولأول مرة على السيارة البريطانية الكهربائية جاكوار I-PACE حيث كان موقع عرب شفت من أولى المواقع السيارات العالمية لاختبار هذه الأيقونة الكهربائية لتكون جاكوار أول من تصفع شركة تيسلا.

تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار I-PACE الكهربائية

تتميز سيارة جاكوار أي بايس على سيارات تيسلا بكثير إذ تمتلك جاكوار تاريخا عريقاً في صناعة وتصميم أجمل السيارات.

أنا شخصياً لست من عشاق السيارات الكهربائية ولكن هناك أشخاص يحبون أن يملكون علامة تجارية فخمة وتصميم جميل ومميز ولا يهتمون للمحرك وأيضاً هناك أشخاص تحب أن تحافظ على البيئة. جاكوار I-PACE الكهربائية هي الحل لهؤلاء الأشخاص.

اذ تشكل سيارة I-PACE  تحولاً جذرياً في عالم السيارات الكهربائية، إذ تمثل الجيل القادم في تصميم السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية. وتتمتع السيارة بتصميم مثير ومستقبلي، وتحمل أصالة منتجات جاكوار مع التفاصيل الجميلة والمميزة وبراعة الحرفة البريطانية".

مواصفات جاكوار I-PACE الكهربائية

هذه ليست مجرد سيارة نموذج، إنها نقطة الانطلاق لسيارة إنتاجية ذات خمسة مقاعد سيتم طرحها في الأسواق في عام 2018. وستكون هذه أول سيارة كهربائية على الإطلاق من جاكوار، وستفتح فصلاً جديداً في تاريخ علامتنا التجارية الأسطورية.

وفي ظل عدم وجود محرك احتراق داخلي ، يمتاز تصميم سيارة I-PACE  بتقدم المقصورة إلى الأمام، وبامتداد أكبر لقاعدة العجلات وقصر المسافات خلف محاور العجلات. ويتيح هذا التصميم لشكل السيارة أن يصبح أكثر ديناميكية . كما يتيح هذا التصميم سعة أكبر للمساحة الداخلية وتحسيناً في ديناميكية السيارة وقدرة تمييزها.

من حيث الشكل الخارجي تتمتع السيارة الكهربائية جاكوار بغطاء محرك منخفض الذي ينتهي إلى أقواس عجلات منحنية ، وتحافظ الشبكة الأمامية ذات الفتحات السداسية، المطلية باللون الأسود اللامع ، على عنصر أساسي في جوهر تصميم جاكوار في الوقت الذي توفر فيه أيضاً فوائد ديناميكية.

أما المصابيح الأمامية ذات الخطوط الانسيابية النحيفة بتقنية LED ، والتي تأتي حمل علامة حرف J المزدوج وتنير بشكل متوهج في النهار، فهي تبرز الخطوط المميزة للسيارة.

جاكوار I-PACE الكهربائية من الامام

ويأتي تصميم زاوية الميلان الشديدة للزجاج الخلفي ليمنح السيارة قدرات ديناميكية أعلى، ويعتمد الزجاج الخلفي على طلاء متطور مانع لتجمع المياه، مما يلغي الحاجة للمساحات الخلفية التي تسبب مظهراً فوضوياً للسيارة. ويتقاطع خط السيارة مع النهاية المربعة وثلاثة أرباع الامتداد الخلفي مما يعكس قوتها ويعزز كفاءتها.

وتتمتع مصابيح LED الخلفية المماثلة لتلك الموجودة في سيارات جاكوار الأخرى، بأشكال بصرية مربعة داخل دوائر المصباح لمنح السيارة مظهراً أكثر حدية وتقنية. وتم دمج مصابيح توقف LED مرتفعة بشكل غير مرئي ، إذ تصبح مرئية فقط عند الضغط على الفرامل.

وصولاً الى داخلية السيارة فانها تمتع بتصميم انيق حيث شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي و شاشة المعلومات خلف عجلة القيادة ، و تحتوي هذه الشاشة على تقنيات مميزة تمكنك من التعرف على المسافة الفاصلة بينك و بين السيارة امامك و كذلك سرعتها الحالية ، كما توفر الشركة ساعة ذكية للتحكم في السيارة عن بعد و تطبيق يمكن اضافة على الهواتف الذكية .

داخلية جاكوار I-PACE الكهربائية

 تعتمد سيارة جاكوار I-Pace  ذات الدفع الرباعي على بطارية ليثيوم ايون متطورة تتكون من 432 خلية بقدرة 90 كيلواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً ، ويمكن إعادة شحن البطارية من صفر إلى 80% في 40 دقيقة فقط باستخدام شاحن التيار المباشر السريع (100 كيلوواط).

سيبدأ سعر جاكوار I-Pace  الكهربائية بالكامل من 70,495 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 264,356 ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}