تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا فورتشنر

وفرت شركة الفطيم للسيارات فرصة خاصة لفريقنا عرب شفت لنقوم بتجربة قيادة السيارة الياباينة تويوتا فورتشنر 2016 ،فقد ذهبنا لاستلام السيارة وبدون تخطيط قادتنا الفورتشنر إلى صحراء الإمارات العربية، لكن هذه المرة كنا سيارة واحدة ولا يوجد لدينا أي شيء لإنقاذنا إذا علقت السيارة في الرمل.

 كانت درجة الحرارة تتخطى 43 وفي هذا الطقس الحار أردت أن استفيد من تجربتنا لهذه السيارة الصلبة على الرمل والكثبان المرتفعة وكنت ادفع السيارة بأقصى قوة للعثور على خطأ يذكر ولكن كانت تشعرني بأنها و بكل سهولة قادرة أن تتخطى كل شيء وتعطي احساس الثقة بالنفس ومستعدة لأي ظرف واي مكان كان ، حيث تنافس تويوتا فورتشنر كلاً من ميتسوبيشي باجيرو و هيونداي سنتافي و نيسان اكستيرا وتقدم نفس المستوى إن لم يكن أفضل.

 يعتبر هذا الجيل الثاني من طراز فورتشنر، ويتم صنع تويوتا فورتشنر في تايلند إلى جانب طرازي تويوتا هايلوكس و تويوتا انوفا، بما أنهم جميعاً يعتمدون على شاصي واحد.

 وحصل الهيكل الخارجي لسيارة تويوتا فورتشنر 2016 على تغير جذري، تضمن واجهة جديدة بالكامل تحتوي على مصابيح كبيرة مسحوبة إلى الجانب تحيط بشبك أمامي جديد يتوسطه شعار تويوتا، وصولاً إلى الخلف زودت السيارة اليابانية بمصابيح رفيعة جديدة مسحوبة بطريقة عصرية وتتوسطها قطعة من الكروم محفور عليها اسم هذه السيارة.

يتسع الصندوق الخلفي لهذه السيارة التي تتسع لـ 7 ركاب لنقل حمولة بمساحة 348 لتر، كما من الممكن طَي مقاعد الصف الثالث بشكل يدوي لزيادة هذه المساحة.

كما تتوفر سيارة تويوتا فورتنشنر 2016 بثلاث فئات:

تويوتا فورتشنر EXR .

تمتلك هذه السيارة كإضافات أساسية؛ مثبت سرعة، ووسائد هواء لركب السائق تعمل في حالة الاصطدام .

تويوتا فورتشنر GXR

تمتلك هذه السيارة إضافات فئة EXR، بالإضافة إلى أذرع تبديل خلف المقود، وشاشة حجم 7 إنش، وكاميرا خلفية لتساعد السائق أثناء عملية القيادة بوضعية الرجوع للخلف، وشاشة تتوسط عدادات السرعة بحجم 4.2 إنش، وزر تشغيل السيارة بدون مفتاح وعملية الدخول بدون استخدام المفتاح.

تويوتا فورتشنر VXR

تمتلك هذه السيارة إضافات فئتي EXR و GXR، بالإضافة إلى شاشتين خلفيتين لركاب مقاعد الصف الثاني حجم 8 إنش، وكت على هيكل السيارة الخارجي بلمسات فضية اللون على الصادمين الأمامي والخلفي، ويعمل باب الصندوق الخلفي لهذه النسخة كهربائياً، ومصابيح LED أمامية والأضوية العالية والمنخفضة تكون قوية وبعدسة واحدة.

تتوفر سيارة فورتشنر 2016 في منطقتنا العربية بخيارين من محركات البنزين:

المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر يولد قوة 164 حصان و 246 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 12 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س .

المحرك الثاني V6 سعة 4 لتر يولد قوة 235 حصان و 376 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 187 كم/س.

يبلغ وزن تويوتا فورتشنر الجديدة 2135 كيلوغرام. ويمكن التحكم بنظام دفع العجلات في هذه السيارة من الداخل، إما أن يكون دفع رباعي أو دفع خلفي.

النقاط الاجابية: سعرها منافس مع 7 مقاعد .

النقاط السلبية: شاشة اللمس في تغيير المحطات والصوت غير عملي وأفضلها أن تكون أزرار عادية .

تأتي أسعار سيارة تويوتا فورتشنر 2016 كالتالي:

– يبدأ سعر تويوتا فورتشنر EXR 2016 من 28,850 دولار أمريكي (108,150 ريال سعودي).

– يبدأ سعر تويوتا فورتشنر GXR 2016 من 34,300 دولار أمريكي (128,600 ريال سعودي).

– يبدأ سعر تويوتا فورتشنر VXR 2016 من 38,100 دولار أمريكي (142,900 ريال سعودي).