تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا اف جيه كروزر اكستريم

قام فريق عرب شفت باختبار قيادة السيارة اليابانية تويوتا اف جيه كروزر اكستريم ، تُعتبر تويوتا اف جيه كروزر اكستريم واحدة من المركبات المفضلة للقيادة في الصحراء والبر .

تمتاز FJ كروزر اكستريم بتصميم عريق ينبض بأجواء المغامرة والمرح ليعكس الأداء الرياضي فهي مصممة لتوفر أروع أجواء القيادة والاستمتاع في رحلات الدروب الوعرة.

اما بالنسبة لداخلية تويوتا اف جي كروزر اكستريم فيوجد زر لتشغيل محرك السيارة والزجاج كهربائي ويوجد مسجل MP3/CD, وعن وسائل الأمان فيوجد عدد من الوسائد الهوائية لحامية السائق والركاب مع وجود خاصية حفظ التوازن والتحكم في الالتصاق ، والمكابح مانعه للانزلاق ABS ويوجد خاصية موزع قوى المكابح الكترونيا .

وحصلت السيارة أيضا على مقبض لتغيير التروس يحمل شعار TRD، كما زوّدت السيارة بضاغط هواء كهربائي (كومبريسور) لنفخ أو تنفيس العجلات التي تأتي بمقاس 16 انش وجنوط من الألومنيوم، بما يتناسب مع طبيعة التضاريس، بحيث يمكن للسائق تنفيس العجلات وتخفيف الضغط في الإطارات عند ممارسة هواية “الطعوس” والسير بين الكثبان الرملية ، وعند العودة إلى الطرق الإسفلتية يمكن إعادة نفخها بسهولة.

كما توفر المقصورة متسعاً كبيراً لاستضافة خمسة ركاب برحابة تامة، وتمتاز أيضاً بأنها مزودة بمقاعد مصنوعة من مواد تمنع تسرب المياه إلى الداخل، كذلك الأمر بالنسبة للمقصورة المصممة بحيث يمكن تنظيفها بسهولة من الرمال والغبار والمياه.

تمتلك تويوتا اف جيه كروزر محركاً مكون من ست اسطوانات سعة 4 لترات بقوة 270 حصان و381 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من خمس سرعات.

ويبدأ سعر تويوتا اف جيه كروزر اكستريم من 40,500 دولار أمريكي اي مايعادل 152,100 ريال سعودي .