هيونداي تطلق توسان الجديدة في الامارات

أطلقت ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company) رسمياً مركبتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUVالمدمجة نوع ’توسان‘ الجديدة كلياً (All-New Tucson) في أفريقيا والشرق الأوسط. ويتميّز هذا الطراز الجديد بتصميمه الجريء والرياضي إضافة إلى التقنيات الجديدة وأداء القيادة الرائد بفئته، ولقد تم تصميمه لإرساء معايير جديدة ضمن هذه الفئة من المركبات وتوفير بديل مغرٍ يلبّي مختلف متطلّبات واحتياجات العائلات الصغيرة الشابة التي تبحث عن مركبة عملية جداً.

وتأتي ’توسان‘ الجديدة كلياً بمستوى التجهيزات ’جي إل‘ (GL) أو ’جي إل إس‘ (GLS) وسيبدأ سعرها من حوالي 72,000درهم اماراتي في الدولةبمواصفات مختلفة. ومن خلال الجمع بين سعر تنافسي وطراز يتميّز بتوجّه ’الفخامة العصرية‘ الذي تتبعه العلامة التجارية الكورية العملاقة، فإن ’توسان‘ الجديدة كلياً من الجيل الثالث تتمتّع بموقع ممتاز لتعزيز الشعبية الكبيرة للطراز السابق والذي كان ثالث أكثر طراز مبيعاً لدى الشركة في المنطقة،والرائد من ناحية حجم المبيعات ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV المدمجة خلال العام 2014.

حول هذا الموضوع، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقياوالشرق الأوسط: “يشهد سوق المركبات الرياضية متعدّدة الاستخداماتSUV المدمجة منافسة قوية في أفريقيا والشرق الأوسط، لكن مع ’توسان‘ الجديدة كلياً نحن واثقون أن لدينا مركبة توفر كل ما يبحث عنه عملاء السيارات في هذه الفئة. وهي تمثّل خطوة جديدة كبيرة نحو الأمام في تاريخ ’توسان‘ بحيث تجلب مستويات راقية من الجودة، التقنية والأناقة إلى الفئة وترسي معياراً عالياً جداً لمنافساتها.”

ويعلق أكسيل دراير، رئيس هيونداي الإمارات في مؤسسة جمعة الماجد:” تعتبر توسان من الموديلات الرائجة والقوية والأكثر شعبية من علامة هيونداي، وقد فازت توسان الجديدة كلياً مؤخراً بجائزة أفضل سيارة رياضية مدمجة في ألمانيا، وتشكل 14% من حصة السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونتوقع من هذه التحفة الفنية أن تنال رضى العملاء عند طرحها في دولة الإمارات العربية المتحدة في بداية شهر سبتمبر وستكون متوفرة للبيع، حيث يبدأ السعر من 72,000 درهم اماراتي ويصل إلى حوالي 90,000 درهم اماراتي. ومن المتوقع أن تزيد نسبة المبيعات نحو 17% من نفس الفئة خلال النصف الثاني من هذه العام.”

تُعدّ ’توسان‘ الجديدة كلياً أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUVمن ’هيونداي‘تتبنّى مفهوم ’التصميم السائلي 2.0‘ البارز لدى العلامة التجارية، وهي تجمع بين التصميم المديني الأنيق والقساوة الخاصّة بالمركبات الرياضية متعدّدة الاستخداماتSUV. فالخطوط الحادّة لهذا الطراز المتوفر بعشرة ألوان خارجية، بينها اثنين جديدين كلياً، تعبّر عن الأناقة المتطوّرةالمتمثّلة بداية عبر الشبك سداسي الشكل الفريد والأضواء الأنيقة المنسابة في الأمام، مروراً بالشكل الجانبي الديناميكي مع خطّه التعبيري بشكل حرف ’Z‘ والأقواس ’مربّعة الشكل‘ للعجلات، وصولاً إلى الأضواء الخلفية المميّزة والمصد الرياضي العريض في المؤخّرة.

أما المقصورة الداخلية المتألّقة أيضاً بأناقتها ورقيّها فتستفيد من الانتباه الدقيق الذي أولاه المصمّمون لطريقة عمل الجسم واستخدام المواد عالية الجودة وناعمة الملمس إلى جانب وجود المقاعد الكهربائية للركّاب مع توفر الدعم غير المسبوق لأسفل الظهر. وتشمل المزايا الإضافية في المقصورة لوحة قيادة مصمَّمة حديثاً تضم شاشة بقياس 8 بوصات ووحدة عدّادات ممدّدة وكسوات جديدة للأبواب لمنح إحساس رياضي أكثر.

ولأول مرّة في مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUVمدمجة من ’هيونداي‘، فإن ’توسان‘ الجديدة كلياً تشتمل على باب خلفي ذكي يعمل بالكهرباء بحيث يتم فتح الباب مع اقتراب حامل المفتاح منه، إضافة لميّزة الكشف على النقطة العمياء (BSD) التي تراقب الجهة الجانبية والخلفية للتعرّف على أي مركبات مقتربة. وتكتمل هذه التقنيات المتطوّرة جداً من خلال خصائص عملية أخرى مثل الميّزة الذكية للدخول وبدء تشغيل المحرّك، ومكبح الركن الكهربائي وميّزة التحكّم الأوتوماتيكي بالسرعة، إلى جانب نظام ملاحة من الجيل المقبل يوفر مستويات ملاءة محسّنة ويتيح القيادة الذكية.

أما فيما يتعلّق بحماية الركّاب، فقد تم تصميم ’توسان‘ الجديدة كلياً لتكون واحدة من أكثر المركبات أماناً في فئتها كما يتبيّن من تصنيف الخمس نجوم الذي كسبته في اختبارات التصادم ضمن برنامج تقييم المركبات الجديدة في أوروبا وأمريكا الشمالية (NCAP) على حد سواء. ومن ناحية أنظمة السلامة النشطة، يمكن تخصيص هذا الطراز عبر تجهيزات عالية التقنية مثل ميّزة المساعدة في الركن، ونظام المراقبة الذكي لضغط الإطارات، ومكبح الركن الإلكتروني (EPB) ونظام التحكّم بالمساعدة في صعود التلال (HAC).

تم بناء ’توسان‘ الجديدة كلياً على منصّة جديدة بالكامل، وهي توفر مستويات عالية من راحة الركوب دون المساومة على ديناميكيات القيادة. وجرى تطوير كل عنصر من الشاسيه لضمان الثبات المعزّز عند السير بسرعات عالية وأثناء الانعطاف. ولقد تم الجمع بين أفضل مزايا الانسيابية الهوائية والصلابة البنيوية في فئتها مع التعليق الأمامي والخلفي المحسّن، إضافة إلى دمج التقنيات المعزّزة الخاصّة بتقليل الضجيج بهدف تقديم الطراز كباقة راقية متكاملة فعلاً.

ولضمان تمكين العملاء من الاختيار من ضمن مجموعة متميّزة ومناسبة من المحرّكات التي تكمّل تجربة القيادة عالية الجودة، فإن ’توسان‘ الجديدة كلياً توفر خياراً من محرّكات ’غامّا‘GDi سعة 1.6 ليتر (Gamma 1.6 GDi) و’نو‘ MPI سعة 2.0 ليتر (NU 2.0 MPI) مع سرعة قصوى تصل إلى 182 كيلومتراًبالساعة، إلى جانب توفر محرّكي ديزل. الأول هو’آر‘ VGT ديزل سعة 2.0 ليتر (R 2.0 VGT) مع سرعة قصوى قدرها 186 كيلومتراً بالساعة، والثاني هو محرّك ’يو 2‘ CRDI سعة 1.7 ليتر (U2 1.7 CRDI) اليدوي بسرعة قصوى تبلغ 176 كيلومتراً بالساعة، وذلك وفقاً لنظام نقل الحركة والمحرّك. وتتصل كل هذه المحرّكات بعلب تروس من 6 سرعات، مع توفر أنظمة الدفع بعجلتين 2WD أو أربع عجلات 4WD وفقاً للمواصفات والسوق.وعبر التركيز المستمر على أن تكون مركبة اقتصادية، فإن استهلاك الوقود في ’توسان‘ الجديدة كلياً قد تحسّن بنسبة 13 بالمئة.

ومع وجود العائلات في البال دوماً، أمضى مصمّمو ’هيونداي‘ وقتاً طويلاً في العمل على ضمان تمتّع المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUVالمدمجة الجديدة بأعلى مستويات الراحة والعملانية. وتتميّز مقصورة الأمتعة بكونها أكبر بنسبة 10 بالمئة عن الطراز السابق، بينما توفر القياسات الأكبر المزيد من المساحة للرأس والأكتاف والمزيد من المساحة للأرجل في الصف الأمامي. وفي الوقت ذاته، وبالنظر إلى الطقس السائد في المنطقة، تضخّ المراوح الموجودة تحت وسائد المقاعد الهواء المبرّد وذلك في الطرازات المزوّدة بمقاعد أمامية مهوّأة، بينما تتوفر أيضاً فتحات تهوية خلفية وفتحة سقف بانورامية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}