ماهو السرّ وراء غطاء المحرك الذي يفتح من الخلف؟

غطاء المحرك في هذا الخبر متابيعنا الكرام في عرب شفت سنتحدث اليكم عن بعض التفاصيل التي يتمتلكها البعض ، فمعظم السيارات تمتلك غطاء المحرك يفتح من الأمام ، فهذا الأمر يسهل عملية الوصول للأجزاء الميكانيكية المختلفة في السيارة ، ولكن هناك شيء جديد فمثلاً تمتلك بعض السيارات مثل سيارات شيفروليه كورفيت غطاء المحرك ذو مفصلة أمامية ، الأمر الذي يعني بأنه يتم فتح الغطاء من الخلف ، فما هو سر وراء ذلك ؟؟

غطاء المحرك يفتح من الخلف

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

في الواقع لا تعتبر سيارة شيفروليه  كورفيت هي السيارة الوحيدة التي تأتي مع غطاء محرك يفتح من الأمام ، فهذا التصميم يعتبر من أحد المعايير الهندسية المستخدمة بعدد كبير من السيارات الأوروبية الرياضية ، وذلك لزيادة أمان السيارات عند القيادة بسرعات عالية .

اقراء أيضاً …. إطفاء محرك السيارة في محطة الوقود هل يشكل خطورة أم لا؟

 في حالات كثيرة لا يتم غلق الغطاء المحرك الأمامي جيداً ، ولذلك لأنه قد يحدث في بعض الأحيان عند القيادة بسرعة عالية جداً قد يتسبب ضغط الهواء العالي إلى رفع غطاء المحرك بشكل مفاجئ كي يصطدم بالزجاج الأمامي للسيارة ويحجب رؤية السائق كلياً عن الطريق الذي امامه .

غطاء المحرك

أما الغطاء الذي يفتح من الأمام ، فهو مصمم لكي يصمد أكثر في وجه قوة ضغط الهواء العالي على السرعات العالية ، حيث يتم استخدام منافذ التهوية المختلفة لتحسين توزيع الضغط بما يجعل من المستحيل أن يتم فتح الغطاء عن طريق الخطأ .

تابعوا كل ماهو جديد متابعينا الكرام في عرب شفت ليصلكم كل شيئ متعلق بالمحركات واسعار السيارات وموصفات السيارات وتسارعات والسباقات .

اقراء أيضاً …. أسفل غطاء محرك سيارة كيا سورينتو يحتوي على مفاجأة؟!