كشف هوية مالك فيراري انزو المهجورة في دبي

قالت صحيفة الصن البريطانية أن صاحب سيارة الفيراري من طراز إنزو والتي يوجد منها 399 سيارة في العالم فقط، وصورة السيارة التي التي تناقلتها الصحف العالمية قبل سنوات وكانت الغبار والأوساخ تعلوها وهي محجوزة في دبي تحت الشمس هو شخص بريطاني حاول بيعها بعد وقعوعها في أزمة قانونية اتهم فيها بالاحتيال الضريبي في بريطانيا.

وكانت السيارة وهي من طراز فيراري أنزو والتي يقدر ثمنها بحوالي مليون و600 ألف دولار قد حجزت من قبل شرطة دبي بعد أن هجرها صاحبها قبل أربع سنوات. وتقول الصحيفة إن مالكها هو جافيد محمد وهو بريطاني مطلوب من السلطات البريطانية بتهمة الاحتيال بضريبة الفات بمبلغ 392 مليون دولار.

وبحسب موقع ارابيان نقلا عن صحيفة ذا صن The Sun أمس أن السيارة شحنت إلى الشرق الأوسط عام 2004 من قبل محمد جافيد. وتتابع الصحيفة بزعم أن محمد كان عضو في عصابة احتيال تورطت بأضخم تلاعب بضريبة الفات VAT في بريطانيا، حيث أصدرت السلطات مذكرة بحث لاعتقاله عام 2013 وكان آخر مكان يعتقد أنه موجود فيه هو دبي.

وحجزت سيارة الفيراري التي يمكن أن تصل لسرعة 217 ميل بالساعة عام 2011 بعد أن تركها صاحبها البريطاني في موقف سيارات.

وتشير الصحيفة أن محمد كان في دبي وانتحل هوية شخص آخر وحاول بيع السيارة التي لم تصنع الشركة منها سوى 399 فقط حول العالم، وأن وزارة الداخلية البريطانية تعتقد أنه لا يزال في دبي وأنها تسعى لتسلمه من السلطات الإماراتية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}