قمرة قيادة رقمية جديدة من سامسونج

شركة سامسونج تعاونت مع شركة هارمان بإدخال مفهوم جديد في تكنولوجيا السيارات ضمن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لعام 2018 ، نتج عن هذا التعاون بين الشركتين قمرة قيادة رقمية تجمع بين تقنية 5G وإنترنت الأشياء ، تتألف هذه القمرة من 3 شاشات و 3 مقابض يمكن تخصيصها للسائق والركاب والذاكرة .

نظام الترفيه شركة سامسونج

نظام المعلومات من شركة سامسونج

يعتمد النظام على شاشة قياس 12.3 انش توفر معلومات حول القيادة مثل السرعة و الدورة في الدقيقة ويتم التعامل مع نظام المعلومات والترفيه من خلال شاشة QLED المركزية للمعلومات وشاشة  Passenger Display بعرض 28 انش ، وذلك باستخدام الحلول المتكاملة لشاشات عرض متعددة تعمل على شريحة واحدة .

ويوجد تحت شاشات العرض شاشة التحكم، وهي من نوع OLED منحنية قياس 12.4 انش تتيح التحكم في ميزات أخرى مثل تكييف الهواء .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني افينتادور Lamborghini Aventador SVJ

وتتضمن المقابض الثلاثة شاشة دائرية تشبه ساعة Gear S من سامسونج تسمح للمستخدمين اللجوء إليها بشكل مباشر و سريع . كما يمكن ضبط المقابض القابلة للتخصيص على الوظائف الأكثر استخداماً من قبل السائق ، مثل الساعة ودرجة الحرارة والحجم وBixby .

تقنيات شركة سامسونج

تعمل مقصورة القيادة الرقمية على ضبط نفسها تمامًا بالطريقة التي يمكن للمستخدمين التفاعل معها . على سبيل المثال ، يشتمل النظام على جهاز استشعار في المقعد الخلفي حتى يتمكن الركاب من استخدام حركات للتحكم في الموسيقى أو الراديو. أما نظام Bixby و SmartThings فيستعملان للتحكم في عدد من أجهزة موصولة بالإنترنت في السيارة .

ويوفر نظام Mirror Replacement Vision كاميرا أمامية وخلفية عالية الوضوح ونظام عرض بدلاً من المرآيا الجانبية والمرآيا الخلفية، كما يقدم عرضاً ثلاثياً للحظات المهمة مثل تغيير الممرات أو مواقف السيارات .

أقراء أيضاً … سامسونج تتعاون مع أودي لتطوير الجيل الجديد من نظام المعلومات