صور لداخلية فولكس واجن الجديدة

نعم كما قرأتم فإن سيارات الشركة في المستقبل ستكون خالية من الأزرار، ولكنها في المقابل ستكون مليئة بالتقنيات البديلة عن الأزرار كشاشة اللمس الكبيرة و نظام التعرف على الأوامر الصوتية و حساسات الاستجابة للإشارات و الإيماءات اليدوية.

بحسب تصريح مدير التطوير بمجموعة فولكس واجن Heinz-Jakob Neusser لموقع CarAdvice الذي يقول “لقد قمنا بعمل ذلك لأنها الطريقة الأكثر بداهة للمستخدم، فيمكن للمستخدم التحكم بالفتح والإغلاق لعدد من الخصائص بإيماءة من يده، و لكنها ليست الطريقة المثلى للتحكم بكل الخصائص كجهاز الملاحة مثلا، فمن الأفضل الإدخال بالأوامر الصوتية في هذه الحالة.” بحسب نويسر الذي أضاف “يمكنك التحكم بعدد من الأشياء بصورة أفضل باستخدام تقنية اللمس، فلذلك سنجمع كل هذه التقنيات في حزمة واحدة للمستخدم لأنها الأكثر بديهية و الأبسط له.”

الفكرة تعتمد على تطوير النظام بالصورة المثلى لتقليل تشتت السائق أثناء القيادة، وهذه رؤيتنا للنظام الخالي من الأزرار.” إذا مع تطور التقنيات فسنشهد هذه التغييرات تأخذ طريقها تدريجيا لداخليات السيارات المستقبلية كما رأينا في في فولكس واجن جولف R Touch التي عرضت في معرض إلكترونيات المستهلكين في بداية هذا العام حيث أعطتنا رؤية عما يستطيع المستخدم عمله بالنظام.

السيارة الإختبارية من جولف احتوت على شاشتين الأولى بمقاس 12 انش يمكنها عرض المعلومات المتعلقة بالملاحة والتحكم في بعض خصائص النظام والثانية بمقاس 8 انش يمكن فيها التحكم بأجهزة التكييف في السيارة، إذا أن السيارة لم تكن تحتوي على أزرار إلا في المقود فقط و بقية وظائف السيارة يمكن التحكم بها من خلال الشاشتين بالإضافة إلى حساس للحركة مثبت في أعلى الداخلية يسمح للسائق والراكب الأمامي المشاركة في استخدامه، و استخدمت كذلك حساسات للتحكم في مقابض الأبواب و مصابيح الإضاءة عن طريق اللمس.

لحسن الحظ الشركة لاتنوي استبدال الأزرار كلية بتلك التقنيات إلا في حالات خاصة، مثل أزرار نظام الدفع الرباعي الذي يجب أن يكون واضحاً و في متناول السائق، و قد نرى هذه التقنيات تأخذ مكانها قريبا بعد التجاوب الكبير الذي لقيته هذه التقنية في المعرض.

أنظمة الترفيه أصبحت مهمة للسائقين، لكنها مازالت متخلفة بالمقارنة مع الهواتف الذكية، لكن قد يتغير الوضع في المستقبل القريب. شاركونا آرائكم حول أنظمة الترفيه في السيارات.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}