شفروليه سيلفرادو 2016 تقدم ميزة إيقاف عمل الاسطوانات لتوفير استهلاك الوقود

لعل أحد أبرز المسائل التي يواجهها عشّاق سيارات البيك أب في منطقة الشرق الأوسط هو شعورهم أحياناً بأنهم مضطرون للاختيار ما بين القوة وفعالية استهلاك الوقود. ولكن، مع سيلفرادو 2016 لن تحتاج إلى ذلك، بفضل محركات EcoTec3 المجهّزة بالنظام النشط لإدارة الوقود.

فهذه المحركات تقدم تقنية إيقاف عمل الاسطوانات فيالنظام النشط لإدارة الوقود، والتي يمكنها أن تدعم قدرات توفير استهلاك الوقود بمعدل يصل إلى 12% بدون التنازل عن قدرات الأداء الفائقة للبيك أب.

وإن منهج العمل الذي يقف خلف تكنولوجيا النظام النشط لإدارة الوقود بسيطة للغاية: يمكن تحقيق توفير استهلاك الوقود بمجرد إيقاف عمل اسطوانات المحرك عند عدم الحاجة لها. والنظام النشط لإدارة الوقود يقوم بهذه المهمة بالضبط من خلال تمكين المحرك للعمل باستخدام جميع الاسطوانات أو بنمط الاسطوانات الأربعة V4، بحسب ظروف القيادة.

وفي الواقع، تقدم البيك أب قوة كبيرة تفوق احتياجات السائق في كثير من الأوقات. ويختار الكثير من العملاء المحركات V8 للحصول على قدرات الأداء المتفوقة واستطاعة الجر والقطر الفائقة، ولكن في ظروف القيادة اليومية العادية، يستخدم ذلك المحرك القوي جزءاً بسيطاً من قدراته ويدعم توفير استهلاك الوقود.

النظام النشط لإدارة الوقود يضمن التوفير من خلال استخدام أربعة من اسطوانات المحرك خلال البعض من ظروف القيادة- مثل القيادة على الطرقات السريعة- ثم يلجأ إلى تفعيل عمل الاسطوانات المتبقية بمجرد طلب السائق للمزيد من القوة والتسارع، أو خلال صعود منحدر ما، أو أعمال الجر والقطر.

وخلال تفعيل النظام النشط لإدارة الوقود، حيث لا تحتاج السيارة إلا القليل من قوة المحرك، يتم إيقاف حقن الوقود لأربعة من الاسطوانات الستة أو الثمانية الموجودة في المحرك، في حين يقوم النظام اللولبي الكهرومغناطيسي بإسقاط رافعات الصمامات للحد من فقدان الضخ وتطوير فعالية توفير استهلاك الوقود.

ولضمان المزيد من توفير الطاقة، تستخدم جميع محركات EcoTec3 الثلاثة في سيلفرادو 2016 تصميم مدمج للصمامات العلوية وعناصر خفيفة الوزن مثل وحدات ورؤوس الاسطوانات المصنوعة من الألمنيوم، لتخفيف من وزن الكتلة الإجمالية.

وتتضمن قائمة محركات EcoTec3 في سيلفرادو 2016- المتوفر حالياً في صالات العرض بكافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط- المحرك V6 سعة 4.3 لتر، وV8 سعة 5.3 لتر، وV8 سعة 6.2 لتر. وتقترن جميع هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات وذو فعالية مثبتة، أو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد 8 سرعات (قياسي في LTZ). ويولد المحرك V6 سعة 4.3 لتر قوة مثبتةتبلغ 285 حصان و413 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين تبلغ القوة المثبتة للمحرك V8 سعة 5.3 لتر 355 حصاناً و519 نيوتن متر، والمحرك V8 سعة 6.2 لتر 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتقدم جميع محركات EcoTec3 الثلاثة القوة وعزم الدوران والقدرات المثبتة للمحركات كبيرة السعة، وهي تنتقل بشكل انسيابي للعمل بنمط الاسطوانات الأربعة لتوفير استهلاك الوقود خلال القيادة الخفيفة- في نتيجة مباشرة لتكنولوجيا النظام النشط لإدارة الوقود. أما النتيجة فهي تحقيق المحرك V8 سعة 5.3 لتر لمعدلات متميزة في توفير الاستهلاك تبلغ 10.2 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي)، وهو معدل أفضل من أي بيك أب بمحرك V8.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}