شركة Baykar Makina التركية تنتج أول سيارة طائرة في تركيا

سيارة طائرة هذا ما سنقدمه لكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت حيث سنسلط الضوء اليوم ضمن هذا الخبرعن موضوع إنضمام تركيا لصناعة السيارات الطائرة ، فقد كشفت الشركة التركية Baykar Makina عن أول سيارة طائرة في بلادها ، حيث تنوي الشركة اطلاقها بشكل رسمي ضمن معرض الطيران والفضاء و التكنولوجيا المنتظر إفتتاحه في مدينة إسطنبول التركية قريباً .

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة استون مارتن رابيد Aston Martin Rapide AMR

أما بالنسبة للتصميم الذي تمتلكه هذه الـ سيارة طائرة فهو على مايبدو أقرب للطائرات العمودية المخصصة لراكب واحد فقط ، ويطلق عليها اسم تشيزري (Cezeri) ، مستمد من اسم المهندس التركي الرزاز الجزري .

تعتبر شركة Baykar Makina التركية من إحدى الشركات التركية المتميزة في مجال الدفاع والتكنولوجيا مع خبرتها في تطوير وتصّنيع عدد ضخم من السيارات غير المأهولة ، لذلك من المرجح بأن تعمل الشركة على إختبار تصميمها الجديد قبل البدء في صناعتها في وقت لاحق.

سيارة طائرة

تعمل هذه سيارة طائرة على الطيران من خلال إستخدام 4 مراوح ضخمة مثبتة بأعلى مقصورة الركاب صغيرة بداخلها مقعد واحد محاط بالزجاج ، دون وجود أي جزء من أجزاء التحكم أمام السائق ، الأمر الذي يعني بأن المركبة صممت لكي تعمل بشكل ذاتي القيادة .

وفي حال وصول مركبة تشيزري (Cezeri) إلى خطوط الإنتاج ، فمن المرجح أن يتم بيعها لعدد محدود من الأشخاص المهتمين بهذه الفكرة ، أو سيتم تطوير مجموعة من السيارات المخصصة لنقل الركاب لمسافات قصيرة داخل المدن .

ملاحظة …. سبق وعرفناكم متابعينا الكرام في خبر سابق بأن شركة تويوتا تستعد للكشف عن سيارة طائرة عام 2020 لاستخدامها في الالعاب الاولمبية القادمة بمدينة طوكيو اليابنية عام 2020 .