خطورة السير على عجلتين؟

خطورة السير على عجلتين ؟ يعلم الجميع بأن السيارة تسير على أربعة عجلات ، ولا يمكن إكمال عملية القيادة إذا فقدت إحدى هذه العجلات لإنثقابها أو حدوث مشاكل أخرى فيها ، ولكن هذا الحال لا ينطبق في المملكة العربية السعودية ، فقد إنتشرت ظاهرة السير على عجلتين فقط.

تعتبر السير على العجلتين فقط  رياضة بهلوانية ممتعة لعشاقها ويمكن القيام بها بواسطة سيارة دفع رباعي ، حيث تقوم بالقيادة على نتوء في الأرض ما يرفع أحد جانبيها في الهواء كي تواصل السير على عجلتين من خلال الجانب الآخر الذي يكون الوزن متوازناً عليه .

يجب القيادة على سرعة تتراوح بين 20 الى 40 كيلو متر في الساعة ، فزيادة السرعة عن هذا الحد يؤدي للتعرض للمخاطر ، فأي  خطأ بسيط قد يؤدي إلى إنقلاب السيارة .

السير على عجلتين

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

كما أن السير على العجلتين يُعد استعراض شهير في الأفلام و المسلسلات ، خاصةً الكلاسيكية منها ، لكنها مشاهد تتم بواسطة محترفين يقودون سيارات مجهزة تماماً للتعامل مع هكذا مواقف ، كما أنها تكون في ساحات مغلقة بعيداً عن الناس .

السير على عجلتين يعتبر مثل التفحيط والهجولة ، حيث كانوا مخالفات تسببوا بجعل طرقات المملكة السعودية إحدى أكثر الطرقات خطورة في العالم ، ما أجبر إدارة المرور على فرض عقوبات متعددة ، مثل سحب السيارة وغرامة تقدر بالالاف الريالات وصولاً لعقوبة السجن .

رياضة بهلوانية

لمن يرغب بممارسة رياضة بهلوانية كالسير على عجلتين ، فإن المملكة السعودية تعمل على احتواء رياضة السيارات ، حيث بدأت رحلتها مع فورمولا E الدرعية وقريباً رالي داكار ، و إنتشار أماكن مخصصة للشباب ليمارسوا فيها مهارتهم  مع سياراتهم .

اقراء أيضاً …. كيف تحارب حرارة الصيف على سيارتك؟