ختام حماسي لمنافسات هذا الموسم في كل من بطولة العالم الفورمولا1وسباقات جي بي 2 وجي بي 3

تصل بطولة العالم للفورمولا1 إلى سباقها الختامي في أبوظبي بعد موسم رائع تواصلت فيه حلقات الإثارة والتشويق على مدى سباقات متقاربة النتائج خاض خلالها سائقا فريق مرسيدس منافسة محتدمة على لقب بطولة العالم للسائقين، لتقرر حلبة مرسى ياس حامل لقبها مع إسدال الستار على سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي بعد أسبوعين من الزمن.

وتشهد أبوظبي عطلة نهاية أسبوع رائعة تحدد خلالها حاملي اللقب لثلاث بطولات سباق سيارات خلال استضافتها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016 خلال الفترة الواقعة بين 25 و27 نوفمبر.

ومع اختتام منافسات سباق الجائزة الكبرى في البرازيل الذي أحرز فيه لويس هاملتون إنجازًا رائعًا بإحرازه لقب السباق لأول مرة، وحلول زميله في الفريق نيكو روزبرغ ثانيًا، تستعد حلبة مرسى ياس لسباق مشوق يقرر فيه حامل لقب بطولة العالم للسائقين لعام 2016.

فهل يتمكن الألماني روزبرغ من المحافظة على تقدمه في ترتيب السائقين، وينضم إلى والده كيكي روزبرغ على قائمة حاملي لقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1، أم سينتزع البريطاني هاملتون اللقب من زميله في الفريق خلال السباق الأخير ويحقق لقبه الرابع مكررًا إنجازًا لم يتمكن من تحقيقه سوى سيباستيان فيتيل وآلان بروست وخوان مانويل فانجيو ومايكل شوماخر؟

وبالإضافة إلى كل هذا التشويق، يحظى حاملو تذاكر الفورمولا1 خلال يومي 26 و27 نوفمبر بفرصة متابعة سائقي سلسلة جي بي 2 يتنافسون على لقب هذا الفئة التي تواصلت منافساتها حتى السباق الأخير، بعد أن شهدت جولاتها العشرة في موسم 2016 تشويقًا غير مسبوقٍ. وتتواصل المنافسة بين ثلاثة سائقين على لقب فئة جي بي 2 لهذا العام، إذ يتصدر السائق المبتدئ أنطونيو جيوفينازي ترتيب السائقين متقدمًا بفارق ضئيل من النقاط على بيار غاسلي، زميله في الفريق والسائق الاحتياطي في فريق ريد بُل ريسينغ، ويتبعهما عن بعد رافاييلي مارشيللو بفارق أكبر من النقاط والذي لا يزال مرشحًا لنيل لقب البطولة أيضًا.

وكانت سلسلة سباقات جي بي 2 انطلقت لأول مرة في عام 2005 لتكون ضمن السباقات الرسمية الداعمة لسباقات الفورمولا 1®، وتتضمن قائمة حاملي لقبها مجموعة من نجوم سباقات السيارات الحاليين ومنهم لويس هاملتون ونيكو روزبرغ، بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير العديد من السائقين الذين انتقلوا منها ليشاركوا ضمن سباقات بطولة العالم للفورمولا1.

كما تستكمل سلسلة سباقات جي بي 3، هذه المجموعة الرائعة من المنافسات التي لم يتحدد حامل لقبها بعد، وشهدت سلسلة جي بي 3 لهذا الموسم منافسة قوية على مدى ثمانية جولات، تختتم يومي 26 و27 نوفمبر في حلبة مرسى ياس وتشهد منافسة بين ثلاثة سائقين للتتويج بلقب البطولة، يسعى فيها سائق فريق آرت جي بي وسائق التطوير في فريق سكوديريا فيراري، شارل لوكلير، للدفاع عن تقدمه على كل من زميله في الفريق، أليكسندر ألبون، وعلى أنطونيو فوكو سائق فريق ترايدنت وسائق أكاديمية فيراري.

وعلق الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس:”نحن متحمسون لاستقبال عشرات الآلاف من محبي رياضة سباق السيارات الذين سينضمون إلينا لمتابعة أحداث الإثارة خلال عطلة الأسبوع. قد تكون متابعة السباقات عن قرب والاستمتاع بأجواء المنافسة وأصوات هدير المحركات أمرًا رائعًا، ولكن متابعة المنافسات المصيرية لثلاث بطولات خلال عطلة أسبوع سباق واحدة أمرٌ نادر الحدوث. ستكون عطلة نهاية هذا الأسبوع حدثًا تاريخيًا حافلًا بالإثارة والتشويق، ونحن ننتظر انطلاقه بفارغ الصبر، ونتطلع قدمًا لاستقبال جمهورنا الوفي”.

وبفضل ترتيب سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 على أجندة سباقات بطولة العالم للفورمولا1 وكونه السباق الأخير ضمنها، ليس من الغريب أن تحسم منافساته لقب البطولة.

وفي عام 2010، انتزع سيباستيان فيتيل اللقب بعد أداء رائع حافظ خلاله على تقدمه طوال السباق، ليتوج ببطولة الاتحاد

الدولي للسيارات العالمية لسائقي الفورمولا1 متقدمًا على فرناندو ألونسو بفارق ضئيل قدره 4 نقاط، وفي عام 2014، شهدت حلبة مرسى ياس مبارزة في الصحراء بين الزميلين اللدودين في فريق مرسيدس، تفوق خلالها لويس هاملتون على زميله اللدود في الفريق وأحرز الفوز الذي يحتاجه على حلبة مرسى ياس ليحقق لقب بطولة السائقين للمرة الثانية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}