تعرف على أخطر 10 سباقات في العالم‎

إن كنت تعتقد أن سباقات السيارات يتم إنشاؤها حول الحلقات المتكررة، وفوق الطرق المبسطة فقط، فعليك أن تعيد حساباتك! حيث تقام أكبر السباقات في العالم على أراضي وعرة، حيث تشترك فيها مئات السيارات الكبيرة والدراجات النارية، كي تضيف إلينا المتعة والإثارة كل عام.

1- باجا 1000

تعتبر طرق باجا 1000 أحد الطرق القاسية التي لا ترحم أحدا. حيث يتطلب عبورها السير حوالي 1000 ميل عبر الصحاري المكسيكية. يعد باجا 1000 أيضا أحد أفضل الطرق التي تقام عليها عروض وأحداث السباقات في العالم، فهو طريق مليء بالإثارة والتشويق خصوصا عندما يتعلق الأمر بوجود الفخاخ التي يتم وضعها عليه، والحفر التي يتم حفرها به من أجل زيادة المتعة والإثارة.

2- ايرزبيرج روديو

تظهر مدي صعوبة طريق ايربيرج روديو في نجاح 9 أشخاص فقط في عبوره من أصل 500 شخص آخر عام 2011م. يقع الطريق بجبال الألب النمساوية ويتميز بالانحدارات الشديدة، والمنعطفات الوعرة، وبرغم أنه في كل عام يقوم بالتقدم حوالي 1500 شخص، كي يشارك منهم 500 متسابق فقط، إلا أن الناجحين في عبوره كل مرة لا يتعدون 20 متسابق نظرا لصعوبته وقسوته.

3- رالي داكار

رالي داكار هو أحد أشهر السباقات المعروفة بين المتسابقين في العالم. يتسابق فيه المشتركين على أراضي وعرة للغاية قد تسبب لبعضهم بنوبات قلبية حقيقية. إن اشتركت يوما ما في هذا السباق فسوف يتحتم عليك عبور الكثبان الرملية، والأراضي الطينية، بالاضافة إلى بعض الأعشاب، الصخور، قطعان الجمال، وحتى الكهوف الجبلية. ألن يكون ذلك ممتعا!

4- رالي سفاري

من المعروف أن أحد أهم السباقات المتطرفة على هذه الأرض تتم عبر رحلات السفاري الإفريقية. وهذا هو ما يفعله الناس بالضبط عندما يشاركون في سفاري شرق إفريقيا. حيث يشترك أكثر من 1000 متسابق سنويا للتسابق في رحلة تصل على 1000 كيلو متر. وبرغم أنها مجرد سفاري، إلا أنها لا تقل تشويقا وإثارة عن باقي السباقات في العالم.

5- سباق نيربورغرينغ

يعد سباق نيربورغرينغ هو أحد سباقات التحمل المعروفة. حيث يعقد على مدار 24 ساعة في وسط ألمانيا كل عام. يعتبر هذا السباق مرهق جدا بسبب المنعطفات الخطيرة التي تواجه المتسابقين طوال الطريق، والتي تغدر بهم دائما وتجعلهم يصطدمون بعضهم ببعض.

6- سباق اللومان

يقام سباق اللومان سنويا في فرنسا، ويستغرق أيضا بدوره حوالي 24 ساعة. يعرف السباق أيضا بسباق الجائزة الكبرى. يتألف من عدة طرق بالاضافة إلى دوائر السباقات الخاصة. كانت هناك العديد من الوفيات بسباق اللومان على مدار السنين، حيث وقع الأسوأ عندما قتل أكثر من 80 متفرج وسائق بأحد الحوادث المروعة عليه.

7- سباق جزيرة أيل

يعد سباق جزيرة أيل للدراجات النارية احد أخطر السباقات في العالم. حيث لاقى ما يقارب من 239 متسابق مصرعهم أثناء السباق نتيجة الطريق الوعر والخطير. لكن على الرغم من كونه السباق الأكثر فتكا في العالم، إلا أن هواة الدراجات النارية ما زالوا يرغبون في خوضه كتحدي لهم حتى اليوم.

8- طريق هيل الدولي

إن كنت تبحث عن التحدي، فعليك بالذهاب إلى ذلك الطريق والتسابق عليه. حيث يقع طريق السباق على جبال روكي في كولورادو ويلتف حولها بطريقة وعرة، وبذلك تكون هناك قدرة تنافسية عالية بين المتسابقين. تعرف السباقات التي تقام عليه بسباقات الغيوم لاتجاه الطريق إلى أعلى الجبل. كما لاقى الكثير من المتسابقين حتفهم من خلاله، نتيجة انحراف سياراتهم من أعلى الجبل.

9- تحدي الغابات المطيرة

عندما يتعلق الأمر بسباقات عربات الجر الرباعي عندها فقط يأتي الإثارة والتشويق. حيث يعد هذا السباق أحد السباقات الشاقة بالنسبة لتلك السيارات الضخمة والمرعبة. فينطلق المتسابقون عبر أدغال ماليزيا باستخدام السيارات الكبيرة، كي يبدأ كل منهم في مواجهة النباتات، الأراضي الطينية، الصخور، وحتى المستنقعات الضحلة.

10- سباقات ملك الهامر

في واحدا من أكثر السباقات إثارة في العالم، يخرج ما يقارب من 30 ألف متفرج، كي يقوموا بمشاهدة متسابقي سيارات هامر في رحلتهم الوعرة والقاسية عبر صحاري كاليفورنيا. تأسس السباق عام 2007م، واستمر إلى هذا الوقت تاركا كل عام مئات من السيارات الملقية على جوانبها في مهبات الريح.

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}