تعرفوا على اهم خمس سيارات كلاسيكية مميزة ظهرت بمسلسل Peaky Blinders

بيكي بلايندرز من منا لايعرف هذا المسلسل الاسطوري اليوم سنتحدث لكم متابعينا الأعزاء في عرب شفت عن مسلسل Peaky Blinders الذي عُرض في عام 2013 ، حيث اكتسب هذا المسلسل المشوق والمثير نجاح كبير حول العالم، حيث يدور هذه المسلسل حول قصة توماس شيلبي وعائلته، وأهمية مدينة برمنجهام في بريطانيا بعد الحرب العالمية الأولى.

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربة اقوى نسخة من مازيراتي ليفانتي في ايطاليا

نسبة الدقة التي تصف بها المسلسل في عرض أحداثه في تلك الفترة كان فائقاًجداً، من حيث قصات الشعر والملابس وحتى السيارات فما هي السيارات التي تميزت بظهورها في أحداث المسلسل؟

تعرفوا على اهم السيارات التي ظهرت ضمن مسلسل بيكي بلايندرز

1927 بنتلي ½ 6 لتر فاندن بلاس 4

 فمثلاً سيارات بنتلي إمتازت بسمعة الدائمة بفخامتها الساحرة ، وتعتبر هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات إثارة للإعجاب ، فهي تمتلك محرك  ذو سعة ضخم تبلغ 6.5 لتر ومخصصة للسباقات وذلك بسبب سرعتها العالية وقوتها الجبارة.

1927 بنتلي ½ 6 لتر فاندن بلاس 4

1920 سيتروين 10 حصان توربيدو

تعتبر هذه السيارة أول سيارات علامة سيتروين، وقد كانت تمتلك محرك ذو سعة 1.3 ليتر 4 سلندر بسرعة قصوى تصل لغاية 64 كيلو متر في الساعة .

1920 سيتروين 10 حصان توربيدو

1920 رولز رويس 40/5 مدرعة

أما سيارات رولز رويس فقد كانت تصنع بهيكل مدرع،  لتتناسب مع طبيعة المسلسل العنيفة، والبعض الآخر من هذه السيارات كانت تحمل مدافع فيكر رشاشة بنظام تبريد مائي.

1920 رولز رويس 40/5 مدرعة

1921 فورد موديل T

بلاضافة لسيارة فورد موديل T  التي من الصعب تجاهلها لانها تعتبر أول سيارة شعبية في العالم ، في الوقت الذي  كانت تعتبر فيه السيارات للأثرياء فقط.

1921 فورد موديل T

كما يستخدم الإخوة شيلبي في أحداث المسلسل نسخة منها ذات سقف منحني، والتي تعد النسخة الأكثر انتشاراً من السيارة معقولة التكلفة، لتبلغ سرعتها القصوى لغاية 72 كيلو متر في الساعة.

1926 فوكسهول 30/98 بيبركورن تورير

أما سيارة  فوكسهول 30/98 فقد ظهرت من خلال أحداث المسلسل لتكون أجمل سيارة من حيث التصميم ، وقد اكتسبت سمعة قوية بكونها بسيطة وسريعة مع محرك ذو صوت جميل عند تشغيله.

1926 فوكسهول 30/98 بيبركورن تورير

معلومات حول مسلسل بيكي بلايندرز

بيكي بلايندرز – Peaky Blinders هو مسلسل جريمة تاريخي تلفزيوني، بطولة كيليان مورفي الذي يلعب دور رجل عصابات يدير أعماله في مدينة بيرمنغهام الإنجليزية، في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى.

قام ستيفن نايت بتأليف المسلسل وأنتجته كارين ماندباخ. المسلسل يدور حول البطل كالين مورفي في دور تومي شيلبي، قائد العصابة بالإضافة إلى سام نيل في دور المحقق المسؤول عن قمع العصابة.

المسلسل مقتبس عن عائلة البيكي بلايندرز الحقيقية المسلسل عرض لأول مرة على بي بي سي 2 في 13 سبتمبر 2013 لمدة 6 حلقات، الموسم الثاني عرض في 2 أكتوبر 2014 والثالث في 5 مايو 2016. في 26 مايو 2016، أعلنت بي بي سي طلب الموسمين الخامس والسادس ليتم عرضهما على القناة.

اقراء أيضاً …. 6 سيارات من عالم الرسوم المتحركة تتحول لسيارات حقيقية