انفينيتي تكشف عن كيو30 الجديدة

كشفت انفينيتي رسمياً عن سيارتها الجديدة كلياً Q30 والتي تعد الأصغر في اسطول انفينيتي.

“فئة جديدة”, هكذا قدمت انفينيتي سيارتها الجديدة والتي ستكون البوابة لفئة جديدة تماماً من السيارات تقع ما بين الهاتشباك والكروس أوفر وتطلق انفينيتي عليها اسم Active Compact, حيث قامت بالتعاون مع كل من مرسيدس ورينو للتأكد من إصدار هذه الفئة الجديدة بما تحتاجه للنجاح, واعتمدت انفينيتي في صناعتها لـQ30 على قاعدة عجلات مرسيدس A-Class نظراً لنجاحها في هذه الفئة التي توجه اليها عدداً كبيراً من المستهلكين.

تظهر Q30 بهوية انفينيتي الحديثة والعصرية عبر خطوط انسيابية ورياضية وتموجات ممتدة من المقدمة وحتى الخلفية مروراً بالجانبين, تبدو Q30 محيرة فعلاً فلا يمكن وصفها هاتشباك أو كروس أوفر. وتقول انفينيتي أنها صممت هذه الفئة لمن يريد سيارة أكبر من الهاتشباك ولا يحب قيادة الكروس أوفر في آن واحد .

من الداخل تظهر Q30 بلمسات جديدة وداخلية مختلفة تفتخر بها انفينيتي وتقول أنها جديدة إبداعية ستعجب من يبحث عن الفخامة والراحة, حيث تم اختيار أفضل المواد في صناعتها وتم تدعيم المناطق التي قد تتعرض للاحتكاك مثل مساند اليدين ومساحة التخزين الوسطية, وتعد انفينيتي أن تكون سيارتها الأكثر هدوءاً في فئتها.

وسوف تتوفر Q30 بثلاث فئات: الأساسية, Premium, Sport. أما من حيث التقنيات الجديدة وأنظمة السلامة تحتوي Q30 بشكل قياسي على نظام الركن التلقائي وكاميرات محيطة ونظام توقع الحوادث ونظام المكابح الأوتوماتيكية ونظام النقطة العمياء.

من ناحية الأداء تتوفر انفينيتي بثلاثة خيارات من محركات البنزين المستعارة من مرسيدس:

محرك بسعة 1.6 لتر يولد 120 حصان.

محرك بسعة 1.6 لتر يولد 154 حصان.

محرك بسعة 2.0 تيربو يولد 208 حصان خاص بفئتي Premium و Sport.

سيتم اطلاق السيارة في بعض الأسواق قبل نهاية العام, ثم ستكمل بيعها في الأسواق الاخرى بداية عام 2016.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}