الكشف عن فولكس واجن تيجوان 2016 الجديدة

تحمل السيارة في تصميمها هوية فولكس واجن الحديثة والمستوحاة من السيارة الاختبارية Cross GTE Coupe بمصابيح LED أمامية ومصابيح خلفية حادة وشكل رياضي بالكامل, تيجوان الجديدة أعرض بـ30مم وأطول بـ60مم وتأتي أخف من جيلها السابق بـ50 كجم مما يعطي أداءً أفضل و أقوى, التغييرات شملت أيضاً قاعدة العجلات لتزيد بمقدار 77مم مما وفر زيادة في مساحة مقاعد الركاب الخلفية بمقدار 29مم وزيادة في الصندوق الخلفي أيضاً.

أما من الداخل فقد حصلت تيجوان على كونسول وسطي بتصميم عملي وبسيط وجميل يوفر للسائق الراحة في استعماله وشبيه إلى حد ما بشقيقتها الصغرى جولف, زودت تيجوان أيضاً بشاشة مقاس 5 انش وأخرى بمقاس 8 انش اختيارية وتدعم الأنظمة الترفيهية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي و MirrorLink, وفيما يخص أنظمة الأمان والسلامة زودت تيجوان بالعديد منها بشكل قياسي في جميع الفئات ومنها نظام التنبيه عن الحوادث والتنبيه عند مغادرة المسار.

أما من ناحية الأداء فتم تزويد تيجوان بأربعة خيارات من محرك البنزين TSI تيربو وتأتي بقوة 124 حصان و 148 حصان و 177 حصان و 218 حصان للفئة الأعلى R-Line. وتأتي جميعها بدفع أمامي ويمكن طلبها اختيارياً بدفع رباعي 4MOTION. واستطاعت فولكس واجن أن تحسن من استهلاك الوقود بنسبة 24% أقل من الجيل السابق, وتقول أن تيجوان الجديدة قادرة على جر مقطورة بأوزان حتى 2,500 كجم بكل سهولة وثبات.

يتوقع أن تبدأ فولكس واجن في بيع تيجوان في الربع الأول من 2016 في السوق الأوروبي قبل أن تصل لباقي الأسواق لاحقاً.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}