إطفاء محرك السيارة في محطة الوقود هل يشكل خطورة أم لا؟

محطة وقود هذا ما سنحدثكم عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت ضمن هذا الخبر عن موضوع مهم خاصةً عندما نكون متواجدين في محطة وقود و نرى تنبيهاً بأنه يجب علينا إطفاء محرك السيارة، فبعض الأشخاص يعتقدون بأن هذا التنبيه من أجل ضمان عدم هروب البعض قبل الدفع إلى العامل، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً .

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني افينتادور Lamborghini Aventador SVJ

في حال كانت سيارتك تعمل أثناء التزود بالوقود، فيكون هناك تحريك للأتربة والشوائب داخل الخزان، مما يجعل طرمبة البنزين تسحبها، مما يؤدي إلى إنسداد الفلتر أو حتى تلف طرمبة البنزين.

محطة وقود

كما توجد في محطة البنزين حركة كهربائية دائمة صادرة من الكويل ثم إلى البواجي، وفي بعض الحالات، قد يوجد تهريب في هذه الدائرة الكهربائية يمكنك رؤيتها بالعين المجردة إذا كان المكان مظلماً.

ولكن هل فكرت عزيزي القارئ بأنك ستكون  في وسط محطة وقود متشبعة ببخار البنزين المنتشر حول طرمبات البنزين، وبالوقت نفسه فإن سيارتك تسرّب الكهرباء، وهو خليط إذا جمعته سيؤدي إلى حريق في سيارتك والمحطة بأكملها خلال بضعة دقائق قليلة.

محطة وقود

هذه الالات المذكورة نادرة الحدوث، إلا أنها موجودة وشهدناها عدة مرات في الدول العربية التي يعد ارتفاع حرارتها طوال السنة عاملاً مساعداً في الإشعال، لذلك ننصحك عزيزي القارئ بإطفاء محرك سيارتك أثناء تواجدك في محطات الوقود للمحافظة على سلامة  حياتك وحياة جميع المتواجدين داخل المحطة ومنعاً لوقوع كارثة.

حول محطة الوقود

محطة الوقود محطة تزود المركبات بالوقود ومواد التشحيم عادة من المنتجات النفطية المختلفة أو البدائل الحيوية. أنواع الوقود الأكثر شيوعا التي تباع اليوم هي وقود البنزين، وقود الديزل والطاقة الكهربائية. ومن المعروف أيضا أن محطات الوقود التي تبيع الطاقة الكهربائية فقط تسمى محطات الشحن.

ويتم التزود عبر مكائن خاصة عبر خراطيم يتم ادخالها في خزان الوقود للسيارة وتحتوي المكينة على عداد يحسب كمية الوقود التي تم تعبئتها وعلي عداد اخر يحسب الملبغ المقابل لكمية الوقود الذي يجب عليه دفعه للحصول علي الخدمة. وقد بدأت بعض الدول الآن في الاتجاه لي انوع اخري من الوقود مثل الهيدروجين وقد قامت بعض الدول الاوربية بإنشاء بنزينات اختبارية.

اقراء أيضاً …. متى يجب إعادة تعبئة خزان الوقود؟