أول سيارة بنتلي بنتايغا تخرج من خط الإنتاج

خرجت اليوم أول مركبة Bentley Bentayga من خط الإنتاج في مقّرات ’بنتلي موتورز‘ المتميّزة الواقعة في كرو بالمملكة المتحدة. وتُعدّ هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الفاخرة المحفّز لأحد أكبر البرامج الاستثمارية في تاريخ الشركة البريطانية العريقة.

فبعد أربع سنوات من انطلاق مرحلة الفكرة المبدئية تم خلالها ابتكار أكثر من 1,500 وظيفة في المملكة المتحدة، تدخل هذه المركبة التي تشكّل جزءاً من برنامج استثماري بقيمة 840 مليون جنيه إسترليني مرحلة الإنتاج الكامل مع بدء تسليم المركبات إلى العملاء في يناير 2016.

حول هذا الموضوع، قال روبن بيل، مدير التسويق لدى ’بنتلي موتورز‘ في الشرق الأوسط، أفريقيا، الهند وآسيا-الباسيفيك: “سوف تشكّل Bentley Bentayga معياراً لكل باقي المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات وستكوّن فئة جديدة بذاتها هي فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات الفاخرة. وهي تجمع مستويات لا تضاهى من الفخامة مع أداء سلس جداً وميّزة الاستخدام اليومي. وعبر محرّك جديد تماماً من نوع W12TSI، فإن Bentley Bentayga تُعدّ المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الأسرع، الأقوى، الأفخم والأكثر حصرية في العالم بأسره.”

تم تصنيع أول مركبة Bentayga للإنتاج العام والمطلية باللون الفحمي (Anthracite) المميّز بالاعتماد على 130 ساعة عمل من الحرفيين اليدويين. وخلال مرحلة التجميع، مرّت المركبة عبر منصّة جديدة للجسم، وورشة جديدة للطلاء وخط تجميع جديد، وكل هذا يشكّل جزءاً من الاستثمار الضخم الذي قامت به ’بنتلي‘.

من جهته، علّق رئيس الوزراء البريطاني، دايفيد كاميرون، قائلاً: “يسرّني خروج أول مركبة Bentley Bentayga من خط الإنتاج في كرو.إن طرح هذه المركبة المتميّزة في الأسواق يشكّل تتويجاًلمرحلة من الجهد الاستثنائي الذي بذلته ’بنتلي‘ وفرق العمل لديها.”

وأضاف: “تمثّل Bentayga استثماراً طموحاً بنحو 800 مليون جنيه في مصنع كرو إضافة إلى 9.5 مليون جنيه من صندق التنمية الإقليمي. ولقد ولّدت مئات الوظائف المهمّة في المنطقة وضمنت مستقبل الإنتاج في الموقع.”

وختم يقول: “أريد أن أثني على الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع في ’بنتلي‘. إنها لحظة فخر كبير يشعر بها كل من يعيش ويعمل في كرو.”

كما تحدّث مايكل ستروغان، عضو مجلس إدارة ’بنتلي‘ للتصنيع، أمام موظّفي الشركة البالغ عددهم 4,000 شخص أثناء خروج المركبة من مرحلة الإنتاج الأخيرة حيث قال: “إنها لحظات مليئة بالفخر والاعتزاز للشركة بأكملها. فنحن نخوض هذه العملية منذ أربع سنوات وهذه المركبة تشكّل مصدر احتفال للصناعة اليدوية للسيارات البريطانية وهي تعيد تعريف الفئة التي تندرج ضمنها.”

وتابع يقول: “تُعتبَر Bentayga السيارة الأفخر ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات وهي تتميّز بمستويات عالية من الانتباه للتفاصيل التي يمكن تحقيقها فقط بفضل المهارات الاستثنائية للقوى العاملة البريطانية التي تجمع الحرفية اليدوية والمهارات المتميّزة مع تقنيات الإنتاج العصرية والمواد الفاخرة.”

من المهم الإشارة إليه أن هذه النسخة من Bentayga سوف تنضم إلى مجموعة السيارات الأيقونية التاريخية لدى ’بنتلي‘ مثل Bentley Blue Train، Bentley Blower و R Type Continental ضمن مجموعة ’بنتلي‘ التراثية في مصنع كرو.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}