أودي تحقق انتصارين في سبيلبيرج

بعد سباق مذهل وأداءٍ قوي في جولة حلبة سبيلبيرج من سباق DTM والذي أقيم في النمسا، احتل ماتياس اكستروم عضو فريق أوديAbtSportslineالمركز الأول في تصنيف السائقينيليه في التصنيفزميله في الفريق ادواردومورتارا الذي يتخذ من دبي منزله الثاني، بعد فوزه بالمركز الأول في سباق يوم السبت والمركز الثالث في سباق يوم الأحد.

بحضور 52،000 متفرج على مدى عطلة نهاية الاسبوع لمشاهدة سباقين DTM حماسيين في ظروف جوية مختلفة. فبعد الظروف المثالية في سباق يوم السبت، شهد سباق يوم الأحد أمطاراً غزيرة مما أدى الى العديد من الصعوبات والانزلاقات على الحلبة. أثبت السويدي ماتياس اكستروم سائق سيارة ريد بل  أودي RS 5 DTM جدارته خلال السباق حيث تمكن من احتلال المركز الأول في السباق من الجولة الأولى الى خط النهاية وقطع مسافة أسرع شوط أيضاً.

وقال السويدي بعد انتصاره الواحد والعشرين في سباقات DTM  “الظروف كانت غير طبيعية وصعبة للغاية ولذلك كان السباق مشوقاً، ومن السهل ارتكاب الأخطاء. أعطيت كل ما لدي لأن جاري (بافيت) اقترب اكثر واكثر خلال الجولات النهائية، هدفي كان التتويج في حلبة ريد بل. طعم الانتصار بالانتصار والمركز الأول في التصنيف جميل.”

وبعد انتصاره بالمركز الأول في سباق يوم السبت، حقق ادواردومورتارا سائق سيارة كاسترولايدج أودي RS 5 DTM المركز الثالث على المنصة لسباق يوم الأحد. وبدأ السائق الإيطالي من المركز السادس وتقدم الى المركز الثالث. وفي تصنيف السائقين، يتمركز الإيطالي في المركز الثاني خلف زميله في الفريق ماتياس. وتعليقاً على النتائج، قال ادواردو: “حققت 40 من 50 نقطة متاحة في سباق سبيلبيرج، لا أتخيل ان النتائج قد تكون أفضل من هذه. هدفي كان أن نرجع الى المواجهة على اللقب بأداء قوي وتمكنت من تحقيق ذلك الهدف.”

وقطع تيموشايدر سائق سيارة أوتو تيست أودي RS 5 DTM خط النهاية في المركز السادس. وتم إبطاء حركة الفائز مرتين ببطولةDTMفي الجولات الأخيرة من قبل سائق مرسيدس روبرت ويكنز الذي حاول مساعدة زميله في الفريق باسكال ويهرلن في تحدي ثلاثي انتهى باصطدام خفيف بين شايدروويكنز مما ادى الى خروج سائقي مرسيدس من الحلبة.

وتعليقاً على الحادث، قال الدكتور ولفجانجأولريخ رئيس أودي لرياضة السباقات: “بالطبع لم تكن نهاية لطيفة لسباق قوي ومشوق. بالنسبة للمشاهد على التلفاز، يبدو بالفعل أننا أصدرنا التعليمات لتيموشايدر بأن يصطدم ويخرج منافسه من الحلبة، ولكن ذلك غير صحيح البتة. أنا أعتذر أن عواطفي جعلتني أصرخ “تيمو، ادفعه الى الخارج.” أنا لا أتولى مهمة التحدث الى السائقين خلال السباق ولم أكن أعي أن موجة الراديو كانت مفتوحة، كلماتي لم تخرج مني كتعليمات لتيمو بأي شكل من الأشكال. أنا فقط أعتذر لتلك الكلمات التي لا تمثل رأيي في رياضة السباقات، ولكنها كانت تعبر عن حماسي في تلك اللحظات. أنا سائق سباقات وكنت غاضباً من الطريقة التي عومل بها تيمو. شهدنا في السابق الكثير من الألاعيب مثل هذه في DTM. لم تكن نية تيمو بالتأكيد دفع منافسه خارج الحلبة. ما أفرحني هذا الاسبوع هو الاداء القوي للفريق بأكمله. أظهر ماتياس اكستروم تعافياً قوياً يوم السبت وأداءً لا مثيل له يوم الأحد تحت الأمطار الغزيرة، يستحق أن يكون في صدارة ترتيب السائقين ولم يكن سيتغير أي من ذلك حتى لو أنهى باسكال وهرلين السباق في المركز السادس. وأظهر ادواردومورتارا أداءً قوياً أيضا في سبيلبيرج. اجمالاً، نحن سعداء بالنتائج، من المحزن أن أحداث الجولة الأخيرة يوم الاحد قد أثرت على الجو العام.”

أثبت كأس أودي TT سبورت مجدداً على حلبة سبيلبيرج أن البطولة الخاصة بسيارات أودي TT تمثل التوازن والمنافسة الشديدة. على حلبة ريد بل أيضاً،  حقق يان كيسل (بولندا) المركز الأول في السباق الأول يوم السبت. وبدأت الجولة الثانية يوم الأحد في ظروف جوية صعبة نتيجة الأمطار وتوقفت بعد حادث، وتم تتويج أليكسيس فان دي بويل (بلجيكا) كفائز لتلك الجولة.

ست سباقات وستة فائزين. حتى بعد جولة الأسبوع الثالث، لم يتوج أي من السائقين أكثر من مرة في سباق أودي TT سبورت. وحقق يان كيسل المركز الأول في سباق يوم السبت الذي اقيم في ظروف جوية ممتازة يليه دينيس مارشال (ألمانيا) زمن ثم متصدر ترتيب السائقين نيكولا مولر (الدنمارك). بعد احرازه للمركز الثاني مرتين في سباق نوريسرنج، احتل كيسل أعلى المنصة للمرة الأولى.

قبيل السباق الثاني يوم الأحد، هطلت أمطار غزيرة في سبيلبيرج، ونظراً لذلك، بدأ السباق خلف سيارة الأمان التي قطعت ألربعة أشواط قبل أن تخرج من الحلبة. وتم رفع الأعلام الخضراء لوقوع حادث اشترك فيه ستة سائقين. تم ايقاف السباق بعد ذلك. واختار حكام السباق أيكسيس فان دي بويل الذي كان متصدراً للسباق قبل ايقافه كفائز بالمركز الأول. وبما أن أقل من نصف المسافة تم قطعها خلال السباق، تم منح السائقين 50 بالمئة من النقاط.

وقال رولفميخل، مدير مشروع السباق الجديد: “شهدنا إجمالاً اسبوعاً مشوقاً ولكن نهاية غير موفقة عندما تم ايقاف الجولة الثانية. نحن متأسفون بأن ليفن أمويج قد أصيب في الحادث وتم نقله الى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات. الطاقم الكامل لعائلة أودي TT سبورت تتمنى له الشفاء العاجل والرجوع الى حلبة السباق قريباً.”

نجوم التزلج على الجليد فيلكسنوروثير (ألمانيا) و مارسيل هيرشير (النمسا) وأكسيل لوند سفيندال (النرويج) خطفوا الأضواء وجذبوا الإعلاميين المحليين والدوليين والمعجبين بعد مشاركتهم كضيوف للسباق في حلبة ريد بل، وقدموا اداءً قوياً على المراكز. في النهاية، حقق هيرشر المركز المتقدم على زملاؤه في كلا السباقين مع تقديم باقي النجوم اداءً قوياً أيضاً. سائقة فئة GTراهيل فري (سويسرا) فازت بفئة ضيوف السباق في الجولتين.

بعد السباق السادس من أصل 12 سباق، يستمر نيكولا مولر مادسن في صدارة ترتيب كأس أودي TT سبورت وبحوزته 111 نقطة يليه يان كيسل (99 نقطة) ودينيس مارشال (87.5 نقطة).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}