أبرز 10 علامات ترسلها لك السيارة لكي تستبدلها

سنتحدث اليوم متابعينا عن موضوع مشوق ومهم لمن يرغب بـ تصليح السيارة او بإستبدال السيارة قبل فوات الآوان ، فعندما تصل السيارة لعمر معين ترسل عدة علامات لكي تنبهك بأنه حان الوقت لـ تصليح السيارة او لإستبدالها ، لذلك سنعرض لكم أهم  10 علامات وهي :

  • الروائح في السيارة :

 من المفترض بأن لا يكون للسيارة روائح غريبة ومزعجة ، فإذا ظهرت هذه الروائح فإنه يدل على وجود مشكلة كبيرة ، كما أن الضوضاء التي تتضمن الطحن أو الحشرجة أو معدن تدل على إصلاحات مكلفة جداً، ما يعني بأن سيارتك بحاجة للإستبدال.

  • التسريبات في السيارة :

 فهي تمهد لما هو قادم ، فالسيارات الجديدة لا تسرّب ، أماالسيارات متوسطة العمر تتسرّب قليلاً، أما القديمة فإنها تسرب كثيراً، لذا عندما ترى سوائلاً بمختلف الألوان تتسرب على الأرض، فقد حان الوقت لشراء سيارة جديدة.

  • الدخان في السيارة :

يشير الدخان إلى وجود عدة مشاكل كبيرة ، و يتكون الدخان من 3 ألوان هي الأسود ، الرمادي ، والأبيض ، فالدخان الأسود لايعتبر مشكلة كبيرة ويعني بأن نظام الترشيح بحاجة للتنظيف ، أما الرمادي يدل بأن السيارة تحرق الزيت ، وإذا كان كثيراً فمن المفضل بأن تفكر في شراء سيارة جديدة او تصليح السيارة ، أما الدخان الأبيض يشير إلى مشاكل كبيرة بالمحرك مثل الشروخ أو تلف الأسطوانات.

الدخان في السيارة

  • ارتفاع الحرارة :

المحركات تزداد سخونتها طبيعياً ، فهذا الأمر لا يعتبر بمشكلة ، لكن إذا وصلت إلى المنطقة الحمراء بإستمرار ، فهذا يدل على وجود إشكالية في نظام التبريد ، وهي قابلة للإصلاح لكنها قد تتكرر كثيراً.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة رام 1500 ليميتدارتفاع الحرارة
  • التطور التقني :

بعد مرور 5 الى 7 سنوات ، ستجد بأن السيارات تمر بثورة تقنية ، مثل GPS الملاحة ومكابح الطوارئ ، الركن الأوتوماتيكي وغيرها، فمثلا لو أنك تمتلك موديل 2013 ، ستكون قد تأخرت بالفعل عن التطور التقني.

  • مقود السيارة :

يفترض بمقود السيارات الحديثة أن يكون سلساً ، وإهتزازه دليل على وجود مشاكل أو عدم اتزان الإطارات ، أو حتى وجود إشكاليات بالتوجيه نفسه ، و غالباً ما يحدث بالسيارات التي تعرضت للحوادث.

  • أجزاءها تتساقط :

 هناك أجزاء كثيرة غير أساسية مصنوعة من البلاستيك في السيارة ، ومع مرور الوقت تتساقط ، وهذه إشارة ترسلها السيارة لك لكي تقوم بـ تصليح السيارة او بإستبدالها.

  • إصلاحاتها تفوق قيمتها :

فمثلاً إذا كنت تمتلك سيارة منذ 10 سنوات وكانت هذه السيارة مستعملة لمدة 5 سنوات ، هذا يعني بأنه مر عليها 15 عاماً ، مما يعني بأن تكلفة إصلاحها ستكون مكلفة جداً كون أجزاءها نادرة وأعطالها مستمرة ، لذلك عليك الإستعداد لشراء سيارة جديدة.

إصلاحاتها تفوق قيمتها

  • نقلات سرعات غريبة :

الناقل الحركي الأوتوماتيكي دائماً ما يجب أن ينتقل بين السرعات بسلاسة ، وإذا كانت سيارتك لا تفعل هذا، فإنه لا يعني سوى حاجتها إلى إصلاحات كبيرة مكلفة بناحية صندوق التروس أو المحرك، وفي أسوأ الأحوال ستكون مضطراً لاستبدال أحدهما، ما يقتل المتعة في تجربة القيادة اليومية.

نقلات سرعات غريبة

  • تراجع صرفية الوقود :

تراجع صرفية الوقود مؤشر سيء ، حيث لو سيارتك تستهلك 8 لتر لكل 100 كم ، وحالياً تجدها تستهلك 13 لتر، فإن هذا يعني خسارتك إضافية بأموالك يومياً.