هونداي سوناتا هايبرد 2020 تحصل على نظام تكنولوجي متطور

هونداي سوناتا هايبرد 2020 وبعد اطلاقها بتفاصيل التحكم النشط في تحول (ASC) الجديدة للمركبات الهجينة ، كشفت هيونداي النقاب عن سيارتها الجديدة لتكون اول سيارة هونداي هايبرد الإنتاجية التي تحصل على تقنية Active Shift Control .

هونداي سوناتا هايبرد 2020

يعمل هذا النظام في سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2020 على تحكم ينشط تبديل سرعات القير ، مما يعمل على تخفيف من زمن وسرعة تبديل سرعات ناقل الحركة بنسبة تصل لغاية 30 بالمئة .

حيث تعمل هذه التقنية من خلال أنظمة برمجية جديدة تحص وحدة التحكم HCU ، فتقوم  هذه الميزة المتطورة بالتحكم بالمحرك الكهربائي لتنظم سرعة الدوران للمحرك والقير معاً ، مما يعكس بشكل ملحوظ وايجابي على استهلاك نسية البنزين .

2020 Sonata Hybrid

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

يعمل النظام المتطور للبطارية من سوناتا هايبرد 2020 على زيادة مسافة السفر والتي تعمل بدورها على منع تفريع البطارية الغير ضرورية.

حيث زودت أجدد سيارات 2020 Sonata Hybrid بسقف يتكون من الواح شحن تستمد الطاقة من أشعة الشمس ، حيث يقوم هذا النظام على شحن البطارية مما سيزيد من مدى حركة السيارة التي تعتمد بشكل كلي على الطاقة الكهربائية .

واشارت الشركة المصنعة  في حال شحن السيارة يومياً بـ 6 ساعات من الطاقة الشمسة سيتم الحصول على 1,300 كم سنوياً من الطاقة المضافة المستمدة من أشعة الشمس .

تصميم هونداي سوناتا هايبرد 2020

من حيث تصميمها الخارجي ومقارنة مع طرازها الاساسي حصلت على شبك أمامي مختلف كلياً ، وحصلت أيضاً على جناح خلفي موصول بالمصابيح ، وحصلت أيضاً على اطارات مختلفة ، بالاضافة الى شعارات الهايبرد .

هونداي سوناتا هايبرد 2020

محرك هونداي سوناتا هايبرد 2020

تعتمد سيارة Sonata Hybrid 2020 الهجيني على نظام يجمع بين محرك بنزين Smartstream مكون من اربع اسطوانات سعة 2 ليتر ليولد قوة حصانية تبلغ 150 حصان و 188 نيوتن.متر من عزم الدوران ،.

كما ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي بقوة 51 حصان و 205 نيوتن.من عزم الدوران ، ليبلغ مجموع عمل المحركين معاً 192 حصان و 393 نيوتن.متر من عزم الدوران .

معدل استهلاك البنزين في سيارة هونداي سوناتا الهجينة 2020 الجديدة كلياً :

عند طلب السيارة مع اطارات قياس 16 إنش يبلغ معدل استهلاك البترول 20.1 كيلو متر من المسافة مقابل واحد ليتر من البنزين.

عند طلب السيارة مع اطارات قياس 17 إنش يبلغ معدل استهلاك البترول 19.1 كيلو متر من المسافة مقابل واحد ليتر من البنزين.

أقراء أيضاً …. معلومات جديدة عن سيارة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة