نيسان تعرض أحدث سياراتها في معرض الصين للسيارات 2016

كشفت “نيسان” اليوم عن سيارة “تيدا”الجديدة كلياًوسيارة “ماكسيما”الجديدة خلال مشاركتها في “معرض الصين للسيارات 2016”. ويعزز إطلاق هاتين السيارتين عروض منتجات “نيسان”الموجهة لشريحة الشباب في الصين.

ولأول مرة في الصين،أطلقت “نيسان”أيضاً سيارة”آي دي إس كونسبت”التي تعكس رؤيتها لمستقبل السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية.وقد عززت الشركة التزامها بتفـادي الانبعاثات الغـازية والحوادث المميتة من خلال رؤيتها الرائدة للتنقل الذكي؛ حيث سيعمل تحالف رينو- نيسان، اعتباراً من اليوم وحتى عام 2020، على إدخال تقنيات القيادة الذاتية إلى أكثر من 10طرازات في الأسواق العالمية الرئيسية بما فيها الصين.

وبهذه المناسبة، قال دانييل سكيلاتشي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات العالمية في “نيسان”: “يسرّنا اليوم أن نستعرض رؤية ’نيسان‘ للتنقل الذكي، والتي تبشر بمستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة. ونحن نصبو إلى اليوم الذي تتحول في علاقتنا مع السيارات إلى شراكة حقيقية، ونستطيع من خلال ’التنقل الذكي‘ أن نحول هذه الرؤية إلى واقع ملموس”.

من جهة ثانية، أعلنت “نيسان” أيضاً عن توطيد علاقات التعاون مع “جامعة تسينغهوا” للارتقاء بتقنيات التنقل الذكي والمنتجات المرتبطة بها.

“تيدا” الجديدة كليّاً

شهدت سيارة “تيدا” الجديدة كلياًتحسينات كبيرة على صعيد المحرك، ونظام نقل الحركة، وأداء السلامة؛وهي تواكب المعايير الجمالية التي ينشدها الشباب في الصين، الأمر الذي يبدو واضحاً في الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، إضافة إلى هيكلها الانسيابي، ومقصورتها الداخلية الرحبة التي تضمن للركاب تجربة مريحة.

وتجسد سيارة “تيدا” الجديدة كلياً رؤية “نيـسـان” حول “التنقل الذكي”؛وذلك عبر تقديمها مفاهيم القوة الذكية، والقيادة الذكية، والتكامل الذكي. وقد تم تزويد السيارة بأحدث تقنيات السلامة المرتبطة بمفهوم القيادة الذكية مثل نظام الكبح الأمامي في حالات الطوارئ FEB، وتحذير الخروج عن المسارLDW، ونظام التنبيه من وجود مركبات في الزوايا العمياء BSW.وعدا عن ذلك، تتيح السيارة لسائقها تجربة قيادة ممتعة تمزج بين توفير المعلومات والترفيه بفضل تزويدها بشاشة قياس 7 بوصات مع نظام صوتي مميز، فضلاً عن سهولة توصيل مختلف أنواع الوسـائط إلى السيارة، مما يجعلهانموذجاً يحتذى به للتكامل الذكي.

ويتجلى مفهوم القوة الذكية في سيارة “تيدا” من خلال محركها المذهل من طراز HR16DEسعة 1,6 ليتر، بالإضافة إلى نظام الإقلاع والإيقاف الذكي، وعلبة التروس Xtronic؛ وتتيح هذه المكونات بمجملها أفضل مستويات الأداء في استهلاك الوقود بمعدل 5,3 ليتر لكل 100 كيلومتر.

ماكسيما

مع تصميمها العصري وأدائها الوثّاب وتقنياتها المتطــورة، استأثرت سيارة “ماكسيما” باهتمام عشاق السيارات الشباب في الصين منذ طرحها لأول مرة هناك خلال”معرض قوانغتشو للسيارات 2015″.

وتعتبر “ماكسيما” إحدى أبرز منتجات الشركة حيث تم تجهيز السيارة بطيف واسع من التقنيات المتطورة التي تشكل أساساً متيناً لتطبيقات القيادة الذاتية ورؤية التنقل الذكي بما في ذلك نظام الكبح الأمامي في حالات الطوارئ FEB، ونظام تحذير الخروج عن المسارLDW، ونظام التنبيه من وجود مركبات في الزوايا العمياء BSW، وشاشة مراقبة محيطية Around View® Monitor.

نيسان آي دي إس كونسبت

تجسد سيارة “آي دي إس كونسبت”رؤية “نيسان” لمستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة من خلال تحول علاقة الإنسان مع السيارات إلى شراكة حقيقية.

وترتكز السيارة على مفهوم “التنقل الذكي” الذي سيوجه مسار تطور سيارات “نيسان” في المستقبل، وذلك من خلال اتخاذ قرارات حاسمة حول آليات إمداد السيارات بالطاقة،وأساليب قيادتها، وكيفية دمجها في المجتمع.

وتم تجهيز “آي دي إس كونسبت”ببطارية ذات قدرة عالية تصل إلى 60 كيلوواط ساعي،مما أثمر عن زيادة في مدى القيادة ليصل إلى 550 كيلومتراً*. وهي تحظى كذلك بالعديد منالتقنيات المتطورة التي تجعلها سيارة ذاتية التحكم بالكامل، ومنها نظام ركن السيارة تلقائياًبواسطة أجهزة الهاتف المحمول أوالأجهزة اللوحية،بالإضافة إلى تقنية الشحن اللاسلكي.

وتواصل الصين لعب دور محوري في أعمال “نيسان” العالمية،ولاسيما مع إطلاق سلسلة من الطرازات الجديدة مثل “مورانو”، و”قشقاي”، و”لانيا”، وماكسيما، و”تيدا” الجديدة كلياً.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}