نيسان التيما اي 2016 تحصل على اعلى تقين للسلامه

أعلنت مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة (IIHS) اليوم عن توفيرها لـ “تقييم السلامة القصوى بلس” (TSP+) لطراز العام 2016 من نيسان ألتيما، الذي إنضم الى طرازي العام 2016 من نيسان ماكسيما ونيسان مورانو اللذان سبق لهما أن حصلا على تقييم السلامة القصوى بلس (TSP+)، والذي يُعتبر من أعلى درجات التنويه التي تقدمها مؤسسة للسلامة العامة على الطرقات السريعة. وكانت نيسان ألتيما 2016 قد حققت تقييم “جيد” في إختبارات TSP+ الخماسية للتصادم، مضيفةً الى ذلك حصول نسخها المزودة بنظام الكبح الأمامي الطارئ، على تقييم “متفوق” لجهة قدراتها على تفادي الإصطدامات الأمامية.

وبالإضافة الى هذا الإنجاز، فازت كل من نيسان روغ (يُعرف ب نيسان إكس تريل في الشرق الأوسط)  وسنترا 2016 أيضاً بتقييمات السلامة القصوى (TSP)، الأمر الذي سيمكن نيسان أميركا الشمالية من التفرد بمجموعة متكاملة تبرز فيها ثلاث سيارات تتميز بمستويات أمان إستثنائية مما يعكس مدى إلتزام نيسان تجاه السلامة في عائلتها من السيارات.

وفي هذا الإطار، قال مايكل بانس، نائب رئيس نيسان أميركا الشمالية (NNA) لقسم إستراتيجية المنتجات وتخطيطها: “نشعر بفخر شديد بسبب إختيار مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة لسياراتنا الثلاث الأكثر مبيعاً، للحصول على أعلى تصنيف للسلامة. وشأنها لكل من نيسان ماكسيما و نيسان مورانو، تعتمد نيسان ألتيما التي تنتمي الى قطاع من السيارات يتميز بمستويات منافسة شرسة، على معايير سلامة صارمة للغاية ومن دون أن تساوم على صعد التصميم المعاصر والأداء الرياضي والقيمة العالية والسلامة القصوى. وفي نيسان، نشعر بالإعتزاز لحصول واحد من أهم طرازاتنا على هذا التقييم الخاص بالتصميم الذي يمزج بين الطابع المعاصر والسلامة المتقدمة”.

وللعام الجاري، رفعت مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة من صرامة معاييرها التي باتت تتطلب من السيارات أن تحصل على تقييم “جيد” أو أفضل في معايير تقييم الإصطدامات الخمسة كي تتأهل للحصول على تقييم السلامة القصوى مشترطة أن تكون السيارات المؤهلة مزودة بنظام الكبح الأمامي الطارئ. أما تقييم السلامة القصوى بلس، فيتطلب من السيارات أن تحصل علي نتيجة “جيد” كحد أدنى في معايير تقييم الإصطدامات الخمسة وأن تحصل على تقييم “متقدم” أو “متفوق” في حقل تفادي الإصطدامات الأمامية.

تجهيزات السلامة والأمان في طراز العام 2016 من نيسان ألتيما

يتوفر طراز العام 2016 مع مجموعة متكاملة من تجهيزات السلامة التي تم تعزيزها بمجموعة أخرى من تجهيزات الأمان الإضافية. وتشمل تجهيزات السلامة والأمان:

نظام الإنذار ضد الإصطدامات الأمامية المتوقعة (يتوفر مع مجموعة التقنية في نسخة SL) ـ يعتمد على رادار أمامي يقوم بمراقبة السيارتان اللتان تعتمدان مسرب السير الذي تسير فيه ألتيما بشكل مستمر، وليقوم بمجرد إستشعاره لإنخفاض سرعة أي منهما بإنذار سائق السيارة من خلال منبه صوتي واخر مرئي في تجويف العدادات.
جهاز الزوايا العمياء (يتوفر قياسياً في نسخ SV وSL) ـ بمجرد إستشعاره لوجود أي سيارة في الزوايا الخلفية العمياء، يعمل هذا الجهاز على تنبيه السائق من خلال منبه ضوئي في مرايا السيارة الخارجية. أما عند إستعمال إشارات الإلتفاف، فيصدر أيضاً تنبيهاً صوتياً يترافق مع التنبيه المرئي لتحذير السائق.
نظام الكبح الأمامي الطارئ (يتوفر مع مجموعة التقنية في نسخة SL) ـ يراقب سرعة ألتيما وقربها من السيارات المتواجدة أمامها، ويعمل على تفعيل جهاز الكبح في حال إستشعر إمكانية حصول حادث ما وفي حال لم يقم السائق بإستعمال مكابح سيارته.
جهاز التحكم الذكي بالسرعة (يتوفر مع مجموعة التقنية في نسخة SL) ـ يعتمد على رادار للمحافظة على مسافة أمان كافية بين ألتيما والسيارة التي تسير أمامها.
جهاز تنبيه السائق في حال عبور سيارة ما خلف ألتيما (يتوفر قياسياً في نسخ SV وSL) ـ عند الرجوع الى الخلف على طريق لا يمكن رؤيتها، يعمل هذا الجهاز على تحذير سائق نيسان ألتيما عند إستشعاره لإقتراب أي سيارة في الخلف.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}