نيرڤ تعرض الحافلة ذاتية القيادة سمارت كروزر في مؤتمر مركبات المستقبل 2016

تعرض اليوم شركة “نيرڤ”، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال الابتكارات التقنية الخاصة بالتنقل، بعضاً من منتجاتها الحديثة في مجال تقنيات المركبات الكهربائية ذاتية القيادة، في مسعىً منها للمساهمة في تغيير وجه التنقل الحضري في العالم وتقديم نماذج جديدة مبتكرة فيه، وذلك خلال مشاركتها كراعٍ ذهبي في الدورة الثانية من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل.

وتقدّم الشركة خلال مشاركتها في الحدث حافلة ذكية ذاتية القيادة هي “سمارت كروزر” التي تعتبر حلاً متقدماً مبنياً على تقنيات الجيل التالي وخاصاً بالنقل العام. وترى الشركة أن هذه الحافلة متعددة الاستخدامات سوف تحظى باهتمام بالغ خلال المعرض. وتأتي الحافلة الكهربائية الذكية الرفيقة بالبيئة مزوّدة بنظام تعليق مثالي وتقنيات روبوتية متطورة، ما يعطيها سرعة عالية وقدرة على القيادة في مختلف التضاريس. وتمّت تجربة هذه الحافلة في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وبوسعها نقل الركاب بين مكانين، وتوزيع البضائع، وتنظيف الطرقات، كما تعمل كمركبة خدمة تابعة للدفاع المدني. ويمكن أن تأتي الحافلة في بعض طُرزها مزوّدة بزوج من الأذرع الآلية الحساسة للمس، والتي يتم توجيهها من مركز تحكم لتكون قادرة على مساعدة الأطفال وكبار السن وضعاف البصر في الصعود والنزول من الحافلة بسهولة وأمان.

كما ستعرض “نيرڤ” خلال المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل لهذا العام دراجتها النارية الشهيرة ذاتية القيادة “ستريت رايسر”، التي تحمل الرقم العالمي كأسرع دراجة نارية ذاتية القيادة في العالم. هذه الدراجة يتوقع لها أن تلعب دوراً مهماً في مستقبل إدارة المرور والتنقلات الشُّرَطية وحتى في دعم البنية الأساسية للاستجابة لحالات الطوارئ.

وأمام المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل، الذي افتتحه صباح اليوم معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير الدولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ألقى سورين إكلاند، مؤسس “نيرڤ” وكبير المسؤولين التقنيين فيها، كلمة مهمة شدّد فيها على أهمية التوازن الدقيق بين البشر والمجتمعات والتقنيات، وكيف يمكن لهذا التوازن تحقيق المستقبل المستدام المنشود.

وبهذه المناسبة، أعرب إكلاند، عن سروره بالمشاركة في “أهم حدث لوسائل النقل في المنطقة”، معتبراً أنها “فرصة نادرة لنستعرض بعضاً من أفضل ابتكاراتنا في دبي والمنطقة، كي نتمكن من إطلاق محادثات بنّاءة مع شركائنا في القطاعين العام والخاص بشأن مستقبل النقل والمركبات في دولة الإمارات”، وقال: “تعدُّ دبي منصة مثالية لتجربة ما استجد من أفكار وابتكارات تقنية، وأبحاثنا تشير إلى إمكانية طرح منتجات مثل الحافلة “سمارت كروزر” والدراجة النارية “ستريت رايسر” على نحو مثالي هنا، حيث تحتاج مدينة دبي إلى التقنيات الكفيلة بدعم طموحاتها في أن تصبح محوراً للاستدامة”.

وكانت “نيرڤ”، التي تتخذ من الدنمارك مقراً رئيسياً، تأسست في العام 2002، وتبدي الشركة التزامها بجعل العالم أفضل عبر التقنيات الحديثة، كما تعمل مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص حول العالم لتزويدها بأحدث الحلول الرامية إلى التصدي للتحديات التي تواجه قطاعات وسائل التنقل والتخطيط العمراني والدفاع المدني والطاقة. وتعمل “نيرڤ” وشركاتها الشقيقة كمطور ومقاول فرعي ووكيل لعدد من المؤسسات والشركات العالمية مثل سكك الحديد الدنماركية، وتسلا، وجاغوار، ونيسان، ومتسوبيشي، وغوغل، وغيرها

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}