نصائح لدهن سيارتك بطريقة رخيصة

نصائح لدهن سيارتك بطريقة رخيصة; للمحافظة على هيكل السيارة الخارجية بعد مرور فترة زمنية طويلة من الإستخدام هو طلاء السيارة، واليوم سنطرح لكم أحبائنا كيفية دهان السيارة في المنزل وبسعر رخيص، فهي فكرة سهلة وغير مكلفة و يمكنكم تطبيقها للمحافظة على المظهر الخارجي للسيارة .

تلائم طريقة دهن السيارات في المنزل وبثمن قليل مع ذوي الدخل البسيط و المتوسط   .

أما الأدوات المطلوبة من أجل دهن السيارة في المنزل :

تحتاج إلى ورق صنفره مع مقاسات متنوعه .

تحتاج إلى كمية قليلة من معجون فايبر (رخيص الثمن ) .

مسدس هواء (ثمنه رخيص)

 وعبوة معجون صاج حجمها 3 كيلوغرام .

أوراق جرائد  بكميات كافية لتغطية هيكل السيارة .

ثلاث لترات من مادة التنر .

ثلاث لفات من الورق اللازق .

طريقة دهن السيارة

ضاغط غاز الهواء  .

علبة فيلر بطيء.

سكينة من أجل المعجون

و جلدة فرد، و بطانية لتغطية الصاج  .

شاهدوا ايضاً : تجربتنا لسيارة رام 1500 ليميتد

 نصائح لدهن سيارتك في المنزل

لنتعرف عزيزي القارئ على طريقة دهن السيارة في المنزل:

يجب صنفرة هيكل السيارة وإزالة كل الطلاء القديم حتى الوصول إلى الصاج بإستخدام ورق الصنفرة يستخدم بشكل يدوي أو من خلال إستخدام صاروخ ، تحتاج هذه العملية بحدود ثلاث ساعات كحد أقصى .

وبعذ ذلك تغسل السيارة بشكل  جيد باستخدام الماء والصابون ومن ثم تنشيفها مع مراعاة عدم ترك أي نوع من الوبر على صاج الهيكل، وبعدها  يجب تغطية الأماكن التي لن يتم طلائها مثل الزجاج بورق الجرائد، لتتم عملية مسح السيارة من جديد بأي قطعة قماش قطنية ، كما يفضل إبعاد السيارة عن الأماكن المفتوحة التي يوجد فيها مجرى هواء أو أتربه ، وبعد ذلك يجب تخفيف البطانة بالفيلر.

طلاء السيارة

وحسب التعليمات والنِسب المكتوبة عليها، قبل وضعها في مسدس الهواء، لتتم بعد ذلك عملية رش السيارة بشكل بطيء مع أخذ الحيطة والحذر بأن لا يسيل الدهان بشكل هائل، ومن ثم تترك السيارة لمدة تتراوح بين ثلاث إلى اربع ساعات حتى تجف .

ثم  تتم صنفرة السيارة على شكل حرف X وبشكل مائل يميناً ويساراً للحصول على سطح مستوى، وتترك السيارة لتنشف مجدداً، ومن ثم يتم شد لزق الورق على الأماكن المراد ضبطها وتتم عملية معجنة السيارة ، وتترك السيارة إلى أن تنشف مرة أخرى، وفي نهاية الأمر يتم إرسال السيارة إلى الفرن كمرحلة نهائية .

افران دهن السيارة

تتطلب هذه الطريقة في دهان السيارات في المنزل شخصاً لديه الخبرة بأمور متعلقة بعملية الدهان وفي السيارات ، وإلا سيواجه صعوبات كبيرة في هذه العملية .

اقراء أيضاً : المتطلبات التي يجب توفرها داخل كل سيارة.